في ذكرى ميلاده.. محطات في حياة محمود حميدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
في ذكرى ميلاده.. محطات في حياة محمود حميدة نقلاً عن موقع الوفد، بتاريخ اليوم الجمعة 7 ديسمبر 2018 .

في ذكرى ميلاده.. محطات في حياة محمود حميدةالفنان محمود حميدة
كتب- محمد عيسى:

قام بأداء العديد من الأدوار في السينما، شارك أيضًا في أعمال إذاعية ومسرحية، ونال العديد من الجوائز في مشواره الفني، وعرف بثقافته وحبه للقراءة، إنه الفنان محمود حميدة.

 

مولده

يحل علينا اليوم ذكرى ميلاد الفنان محمود حميدة والذي ولد في مثل هذا اليوم بتاريخ 7 ديسمبر 1953.

 

تعليمه

في عام 1970 التحق بكلية الهندسة واستمر بها 7 سنوات وفشل في دراسة الهندسة ثم غير مساره التعليمي ليلتحق بكلية التجارة، وكان عضوًا بفريق التمثيل بالكلية إلى أن أتم دراسته الجامعية.

 

حياته

تخرج من الجامعة عام 1981، ثم التحق بإحدى الشركات العالمية بإدارة المبيعات وفي نفس الوقت مارس أيضا التمثيل والرقص

من خلال فرق الهواة.

 

حياته السينمائية

في عام 1986 أسند المخرج التليفزيوني أحمد خضر إليه دور البطولة في مسلسل تليفزيوني حيث لاقى أداءه اهتمام العاملين والمهتمين بصناعة السينما في مصر، ثم انطلق للعمل كممثل سينمائي في أدوار مختلفة في عديد من الأعمال الفنية السينمائية.

 

في عام 1996 قام بتأسيس شركة البطريق للإنتاج الفني والخدمات السينمائية والتي قدمت العديد من الأعمال الفنية سواء من إنتاجها الخاص، أو القيام بأعمال المنتج المنفذ لجهات فنية أخرى، ونال العديد من الجوائز في مختلف المهرجانات التي

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

شارك فيها.

 

وفي عام 1996 قام بتأسيس استوديو الممثل مستعينًا بأهم المختصين لجعل هذا الاستوديو كمركز لتدريب وصقل المواهب الشابة، وفي عام 1997 قام بتأسيس وإصدار مجلة "الفن السابع" وهي أول مطبوعة عربية سينمائية متخصصة بصناعة السينما في الشرق الأوسط.

 

من أعماله السينمائية

أفلامه

حرب كرموز، وسري للغاية، وتراب الماس، ويوم من الأيام، وجابر فوتوكوبي، وورد مسموم، والساحر كروان، ويوم للستات، وريجاتا، وقط وفار، ونوارة، وأهواك، وتلك الأيام، واحكي يا شهرزاد، ويوم ما تقابلنا، دكان شحاتة، ليلة البيبي دول، آسف على الإزعاج، ملك وكتابة، وإسكندرية – نيويورك، وبحب السيما، والأبواب المغلقة، وأمن دولة، وجنة الشياطين، والعديد من الأفلام الأخرى.

 

مسلسلاته

الأب الروحي، ميراث الريح، أغنية على جسر الأمل، الوسية، أبيض وأسود، حارة الشرفا، الأزهر الشريف منارة الإسلام، ولكنه الحب، الرجل والقطار، الخروج من الدائرة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( في ذكرى ميلاده.. محطات في حياة محمود حميدة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق