خطوات عمل ملوخية بالجمبري على طريقة نجلاء الشرشابي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ملوخية بالجمبري

الملوخية من الأطباق الرئيسية التي تشتهر بها مصر ، لذلك قد تم اضافة عدد من الابتكارات اليها ، فبعد أن كانت ملوخية عادية من دون اضافات ، تم اضافة عملها بالارانب أو بالجمبري أو بمرقة اللحم ، و غيرها من الطرق الأخرى على سبيل التجديد ، و تعد الملوخية بالجمبري أحد طرقها ، التي قد نالت اعجاب الكثيرين ، و قد قامت العديد من المطاعم بإضافة هذا الطبق الى قائمة الطعام الخاصة بهم ، نظراً لزيادة الطلب عليها ، الآن نتعرف على طريقة عمل ملوخية بالجمبري بسهولة ، لغداء متميز و غير تقليدي ، على طريقة نجلاء الشرشابي التي تزودنا دائماً بأشهى الوصفات .

 

المقادير المطلوبة :

نقدم الآن المقادير المطلوبة لإعداد ملوخية بالجمبري على طريقة نجلاء الشرشابي .

ملوخية خضراء ” يفضل أن تكون فريش “ بصل ثوم جمبري زيت كزبرة جافة ملح فلفل أسود كمون
الاهتمام بإضافة التوابل الى الاطباق المختلفة يغير تماماً من مذاقها ، ليجعلها أفضل ،  لا تنسي اضافة التوابل المذكورة لجعل الطبق أفضل .

خطوات التحضير :

أولاً يتم اضافة التوابل الى الجمبري ، تلك التي تتمثل في ” الفلفل و الملح و الكمون و الثوم المفروم و الكزبرة الجافة ” . في حلة على النار يتم وضع القليل من الزيت ، ثم يتم اضافة البصل المقطع مكعبات أو المبشور الى الزيت ، مع اضافة القليل من الملح . قومي بتقليب البصل في الزيت ، و من ثم أضيفي الجمبري مع توابله الى الحلة . قلّبي المكونات التالية مع بعضها البعض حتى يندمج الجمبري و مكوناته مع البصل . الآن قومي بإضافة الماء الى الجمبري حتى تغطيه تماماً في الحلة ، و هذا حتى يكمل نضجه في هذه الماء على النار . إذا كنتِ تستخدمين ملوخية فريش أي غير مجففة ، أبدئي الآن في خرط الملوخية بالطريقة المعتادة التي تقومين بها دائماً . بعد الانتهاء من خرط الملوخية قومي بإنزالها مع الجمبري في مرقته ، و تقليبها جيداً معه حتى تندمج تماماً . ملحوظة : لا تقومي بإنزال الملوخية إلا بعد غليان الجمبري في الماء حتى تتكون مرقته .

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( خطوات عمل ملوخية بالجمبري على طريقة نجلاء الشرشابي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صباح مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق