مسؤول بمحافظة سعودية يكشف لـ "أديب" حكاية "قطار الحجاز الأثري"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

مسؤول بمحافظة سعودية يكشف لـ "أديب" حكاية "قطار الحجاز الأثري"

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم السبت 12 يناير 2019 .

استعرض أحمد الإمام، مسؤول تنمية سياحية في الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالمملكة العربية السعودية، بعض المعلومات عن قطار الحجاز الأثري بالمملكة، وذلك خلال حواره في برنامج "الحكاية"، مع الإعلامي عمرو أديب، على قناة "mbc مصر"، مؤكدا أن القطار جرى البدء في إنشائه في 1906، وكان لنقل الحجاج من بلاد الشام للمدينة المنورة ومنها إلى مكة.

وأضاف "الإمام"، أن قوافل الحج قديما كانت تقطع من دمشق إلى المدينة المنورة 40 يومًا، ولكن بعد بدء العمل في القطار عام 1908 أصبحت المسافة تقطع في 5 أيام فقط، ليوصف القطار على أثر ذلك بـ قطار الحجاز الأثري، واستخدم لنقل الحجاج، مؤكدًا أنه لا يوجد تقدير معين لعدد الحجاج الذين كانوا يستقلون هذا القطار.

وأشار مسؤول تنمية سياحية في الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالمملكة العربية السعودية، إلى أن القطار توقف حيث كان يستغل من قبل تركيا، ورأى المسؤولون أن هذا القطار أصبح لا يستخدم للهدف الذي أنشأ لأجله، في ظل الرفض العربي أن تسيطر عليهم قوة من الأتراك.

وتابع: "القطار كان بيشتغل بالفحم، وكان فيه محطة كل 25 كيلو، وفيه مباني وفيه مستشفيات".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مسؤول بمحافظة سعودية يكشف لـ "أديب" حكاية "قطار الحجاز الأثري" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق