دعاء صلاة الاستخارة..في كل الأمور كما علمنا رسول الله للمسلمين والمسلمات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
دعاء صلاة الاستخارة..في كل الأمور كما علمنا رسول الله للمسلمين والمسلمات من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم الخميس 24 يناير 2019 .

صلاة الاستخارة هي تعتبر صلاة من أجل الحاجة والاستعانة فعندما يتحير الإنسان في أختيار بعض أُمور حياته، فعليه بدعاء صلاة الاستخارة فان الرسول صلى الله عليه وسلم أمرنا إذا  فزع الإنسان من شيء ما فعليه بالصلاة، وصلاة الاستخارة من الأمور الهامة جداً، فجميع أُمور الحياة التي تُعرض علينا لا نعلم الخير فيها من الشر، فنحن دائماً نحتاج إلى الله لأنه هو الذي يعلم المستقبل ولذلك فنحن نتوجه إليه بالصلاة ودعاء الاستخارة.

 

قد يلجأ الإنسان إلى صلاة الاستخارة في كثير من أمور الحياه مثل (السفر – الزواج – الطلاق – وفي العمل – وفي شراء شيء ما) فكل هذه الأمور نحن نستخير الله سبحانه وتعالى، بمعنى أننا نلجأ إلى الله لكي يختار لنا  أفضل الاختيارات التي يكون فيها الخير كله (لديننا ودُنيانا وأخرتنا) فنحن البشر ما أوتينا من العلم إلا قليل.

دعاء صلاة الاستخارة

عَنْ جَابِرٍ رضي الله عنه قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يُعَلِّمُنَا الاسْتِخَارَةَ فِي الأُمُورِ كُلِّهَا كَمَا يُعَلِّمُنَا السُّورَةَ مِنْ الْقُرْآنِ يَقُولُ : إذَا هَمَّ أَحَدُكُمْ بِالأَمْرِ فَلْيَرْكَعْ رَكْعَتَيْنِ مِنْ غَيْرِ الْفَرِيضَةِ ثُمَّ لِيَقُلْ :

( اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ , وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ , وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ , وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ , وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ , اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك ) خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ , اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك ) شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ ارْضِنِي بِهِ . وَيُسَمِّي حَاجَتَهُ ) وَفِي رواية ( ثُمَّ رَضِّنِي بِهِ( رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ (1166).

ولا أهمية صلاة الاستخارة في حياة كل مسلم فان الرسول صلى الله عليه وسلم كان يعلم الصحابة دعاء الاستخارة وصلاتها كما يُُعلمهم سور القران.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( دعاء صلاة الاستخارة..في كل الأمور كما علمنا رسول الله للمسلمين والمسلمات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : عرب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق