وفاة المخرج الفرنسي محمد عابد هوندو في باريس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
وفاة المخرج الفرنسي محمد عابد هوندو في باريس نقلاً عن موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الأحد 3 مارس 2019 .

باريس- أ ش أ:

توفي المخرج الفرنسي من أصل موريتاني، محمد عابد هوندو والشهير بـ"ميد هوندو" عن عمر يناهز 82 عامًا في العاصمة الفرنسية "باريس"، والذي أخرج العديد من الأفلام ليصبح في فرنسا شخصية بارزة في عالم الدبلجة.

وذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم الأحد، أن نبأ وفاته أُعلن من قِبل أسرة "هوندو" وذلك بعد انتهاء الدورة الـ26 للمهرجان الأفريقي للسينما والتليفزيون واجادوجو (فيسباكو).

يُذكر أن ميد هوندو هو ممثل ومخرج ومنتج فرنسي من أصل موريتاني ولد عام 1936 بمدينة "أتار" الموريتانية، واشتغل بكثافة في مجال الدوبلاج وعرف بكثرة كمدبلج لصوت الممثل الأمريكي "إيدي مورفي" والممثل "مورجان فريمان" بالفرنسية، وهو صاحب صوت الشخصية الخيالية "رافيكي" في فيلم ديزني الكارتوني "الأسد الملك"، وكان صوت شخصية الحمار في فيلم "شريك".

يُشار إلى أن "هوندو" انتقل إلى فرنسا عام 1959 وهو في عمر الثالثة والعشرين، واشتغل في البداية طباخًا قبل أن يكتشف موهبته على خشبة المسرح، ظهر بعدها ممثلًا في أفلام فرنسية، ومدبلج أفلام ورسوم متحركة أمريكية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وفاة المخرج الفرنسي محمد عابد هوندو في باريس ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق