25 لوحة في معرض للفنان الراحل مصطفى عبد الفتاح بجاليري "قرطبة"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

25 لوحة في معرض للفنان الراحل مصطفى عبد الفتاح بجاليري "قرطبة"

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأحد 3 مارس 2019 .

يستضيف" جاليري قرطبة"، بالمهندسين، المعرض الاستيعادي للفنان الراحل الدكتور مصطفى عبد الفتاح، وافتتح المعرض يوم الأربعاء الماضي، ومن المقرر أن يستمر المعرض إلى يوم 12 مارس الجاري.

وقال الفنان محمد الجبالي، مدير "جاليري قرطبة" إن المعرض يضم 25 عملًا فنيًا من مراحل فنية مختلفة من مسيرة الفنان، والذي يتميز بقدرة كبيرة على التعبير عن ريف مصر بأسلوب شديد الخصوصية، ومن خلال "بالتة لونية" أقرب إلى درجات "الباستيل" من الزيت، حيث يصل من خلالها إلى حالة الصفاء النفسي والسكينة والطمأنينة، فيرصد بوعى من خلال تكوينات مختلفة رحلة الفلاحين مع الدواب إلى الحقول ذهابا في الصباح وإيابا في الغروب يعبر عنها بأسلوبه الخاص.

وتابع: "ولا نغفل تأثير الفن الفرعوني في أعمال الفنان حيث يظهر جليا خط الأرض والحلول والتلخيص بخطوط بسيطة ولكن قوية إلى حد كبير".

وأضاف "الجبالي"  لـ"الوطن": "الفنان كان يعمل أستاذا في كلية الفنون التطبيقية ويعد من الفنانين الذين استطاعوا أن يجدوا أسلوب خاص يميز أعمالهم الفنية بحيث لا يخطأ أحد في معرفة صاحبها، والفنان الراحل له مرحلة أخيرة في أعماله، وهي لوحات صغيرة شديدة العذوبة بخامة "الأكواريل" من الألوان المائية تم تنفيذها قبل وفاته بسنوات قليلة،  وتتميز هذه اللوحات بالنضج والمهارة والقدرة على اقتناص اللحظة الإنسانية وتسجيلها في عمل فني.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 25 لوحة في معرض للفنان الراحل مصطفى عبد الفتاح بجاليري "قرطبة" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق