تونيا ترعى خطوات مولدتها الأولى من الدب القطبي في حديقة برلين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تونيا ترعى خطوات مولدتها الأولى من الدب القطبي في حديقة برلين من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم السبت 16 مارس 2019 .

الشارقة 24 – رويترز:

خطت أنثى دب قطبي صغيرة أولى خطواتها خارج حظيرتها في حديقة حيوان تيربارك في برلين يوم الجمعة، حيث أخذت تتعثر في بركة تحت بصر أمها تونيا البالغ عمرها 9 سنوات.

وولدت الأنثى الصغيرة في الأول من ديسمبر، لكنها أمضت 3 أشهر ونصف في ظلام مع أمها داخل حظيرتها, وتحتاج صغار الدب القطبي التي تولد صماء، وعمياء رعاية مكثفة من الأمهات.

وذكر فلوريان سيكس، حارس الدب القطبي في حديقة الحيوان بأن الارتباط بينهما وثيق للغاية، لأن تونيا أم جيدة جداً، وتعتني بصغيرتها بشكل لا يصدق، ولا تتركها مطلقاً بعيداً عن نظرها.

وتتوقع حديقة الحيوان أن تكون هذه الصغيرة، التي لم يتم تسميتها بعد، مصدر جذب كبير للزوار، اعتباراً من يوم الاثنين عندما تخرج للمرة الأولى أمام الجمهور.

وسوف تظل تونيا وصغيرتها معاً لمدة عامين آخرين، حيث سيتم بعد ذلك إرسال الصغيرة إلى حديقة حيوان أخرى.

ولن يلعب فولودجا والد الصغيرة، أي دور في تربيتها، كما هو معتاد بالنسبة لهذه الأنواع، وانتقل الأب بالفعل إلى حديقة حيوان في هولندا.

والدببة القطبية من الأنواع المهددة بالانقراض بشكل متزايد، مع ذوبان المزيد من موطنها الشمالي الجليدي، بسبب تغير المناخ.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تونيا ترعى خطوات مولدتها الأولى من الدب القطبي في حديقة برلين ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الشارقة 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق