شاهد الصور: بحضور فصائلي.. حفل وداع للسفير النرويجي هانس جاكوب في غزة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

غزة / سوا / اقيم في فندق المتحف غرب مدينة غزة مساء أمس الاربعاء حفل وداع للسفير النرويجي لدى السلطة الفلسطينية هانس جاكوب ، بمناسبة انتهاء مهامه في الاراضي الفلسطينية، بحضور عدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية وشخصيات عامة وممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

وفي بداية الحفل عبر السفير النرويجي عن سعادته لرؤية الكثير من الشخصيات الفلسطينية في حفل وداعه ، مشيراً الى انه يغادر فلسطين بعد ما يقارب من الخمس سنوات وقد قضى ما لا يقل عن مائة يوم في غزة التي أصبحت مألوفة وعزيزة على قلبه.

وقال :" يؤلمني قلبي وانا أغادر غزة وما زال حطام الحرب الأخيرة قائماً ، مبيناً أنه من المحبط بعد عامين ترى الكثير من الوعود تتباطئ الى ان تصبح أمراً واقعاً".

وأضاف ان :" الحصار كان عائقا أدى الى تأجيل إعادة الاعمار، مؤكداً ان النرويج لن تستلم ولن تتوقف جهودها في جمع الدعم اللازم لإعادة الاعمار وجعل عملية دخول مواد البناء الى قطاع غزة ممكناً ، بالإضافة الى توفير المياه والكهرباء.

وتابع:" من الصعب أيضا ان اغادر غزة في وقت يبدو فيه الأفق السياسي غائباً، وفلسطين تواجه العديد من الصعوبات كالاحتلال والحصار والانقسام".

وطالب السفير النرويجي الفلسطينيين بالتغلب على الانقسام حتى يكونوا قادرين على مواجهة الاحتلال والحصار ، مؤكداً على استعداد بلاده لدعم خطوات انهاء الانقسام.

واختتم كلمته قائلا:" سوف تكونون معي في عقلي وقلبي ، سأتذكر غزة إلى الأبد وسأتذكر الصداقات التي كونتها هنا".

وفي كلمات منفصلة ألقها كلا من القيادي بحركة حماس د. غازي حمد ، والقيادي بحركة (فتح) د. فيصل أبو شهلا ، والقيادي بالجبهة الشعبية جميل مزهر ، والنائب المستقل بالمجلس التشريعي د. جمال الخضري، أكدوا فيها على أهمية الدور الذي لعبه السفير النرويجي هانس جاكوب في خدمة القضية الفلسطينية وتحديداً الخطوات التي اتخذها لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني في غزة.

وفي ختام الحفل قدم عدد من الشخصيات الفلسطينية دروعاً تكريميه للسفير النرويجي وذلك نظير عمله في الاراضي الفلسطينية لخمسة سنوات متواصلة.

وكان السفير النرويجي قد قام برحلة بحرية في عرض بحر مدينة غزة صباح أمس الاربعاء، وذلك تعبيراً عن حبه لشواطئ بحر قطاع غزة.

كما التقى السفير النرويجي في وقت سابق من يوم أمس الاربعاء بنائب رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) اسماعيل هنية وبحثا آخر التطورات السياسية والانتخابات المحلية القادمة، داعياً النرويج للمشاركة في الرقابة على الانتخابات المحلية المقرر عقدها في بداية أكتوبر المقبل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( شاهد الصور: بحضور فصائلي.. حفل وداع للسفير النرويجي هانس جاكوب في غزة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة سوا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق