اعرف أسرع طريقة عمل “الترمس” بشم النسيم 2019… شرح طريقة عمل الترمس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
اعرف أسرع طريقة عمل “الترمس” بشم النسيم 2019… شرح طريقة عمل الترمس من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

يعد الترمس من أشهى وألذ أنواع التسليات التي يفضلها الكثير، وخاصة في الأعياد وتحديدا في شم النسيم، والكثير من العائلات تقوم بتقديمة طبق أساسي في هذه المناسبة، بالإضافة إلى أنه يكون من أكثر الأكلات المفيدة، والصحية في يوم شم النسيم، وسوف نقدم لكم اليوم طريقة عمل الترمس بالتفصيل.

صورة ذات صلة

صورة ذات صلة

طرق عمل الترمس شم النسيم 2019

قومي بوضع الترمس في وعاء ويغطى بالماء، ويوضع على النار حتى يغلي ثم يتم تهدئة النار، ويترك لمده ربع ساعة حتى ينضج قليلا، ويصبح لونه أصفر. بعد ذلك يترك حتى يبرد، ويتم تصفيته في وعاء، ويضاف عليه الماء ويترك لمدة خمس ساعات، ويتم تغيير الماء عدة مرات لمدة يومين للتخلص المرارة الموجودة في الترمس. بعد ذلك يتم تذوق الترمس، ويضاف عليه الماء مرة أخرى عند وجود مرارة في طعم، وعند الانتهاء يتم تصفيته، ويضاف عليه الملح، والكمون والليمون ويقدم. يمكن ترك الترمس في الماء، ويضاف عليها القليل من الملح، والاحتفاظ به في الثلاجة.

فيديو يشرح طريقة عمل الترمس والحمص:

فوائد الترمس شم النسيم 2019

الترمس يساعد على تقليل الكولسترول الموجود في الدم، وبالتالي يقلل الضغط للأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم. يساعد الترمس على تنظيم حركة الأمعاء، وتجنب الإصابة بعسر الهضم. عند تناول الترمس يعطي المادة الإحساس بالارتياح لأنه يساعد بشكل كبير على علاج السمنة، وتقليل الدهون في الجسم. يساعد على مقاومة الأمراض نمو البكتيريا النافعة في القناة الهضمية. يوجد فيه نسبه كبيره من مضادات الأكسدة، ويساعد على مقاومة مرض السكري.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( اعرف أسرع طريقة عمل “الترمس” بشم النسيم 2019… شرح طريقة عمل الترمس ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : عرب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق