فوائد لا تعرفها عن زيت الزيتون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

يعرف عن النباتات انها تنتج العديد من الزيوت  التى الكثيريوجد لها فوائد كثيرة أبرزها زيت الزيتون الذي يتربع على عرشها، فهومن أحد أجود أنواع الزيوت الطبيعية، وفوائده لا تعد ولا تحصى، حيث يستخدم في العديد من المجالات بداية من الطهي والعناية بصحة الجسم والبشرة والشعر، فهو حل رائع للكثير من المشاكل، ونقلا عن موقع «فاميلي شير» هناك استخدامات جمالية رائعة لزيت الزيتون وهي كالآتي:

مقشر للبشرة

يمكن استعمال زيت الزيتون مع السكر كمقشر طبيعي للبشرة والشفاه، ويمكنك استخدام هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

مرطب للبشرة

البشرة التي تعاني من الجفاف الشديد يعد استخدام زيت الزيتون حل مثالي لها، لأنه يساعد على ترطيب البشرة بشكل كبير.

مزيل للماكياج

بدلا من استعمال مزيلات الماكياج المحتوية على مادة كيماوية، يمكنك استعمال زيت الزيتون كمزيل طبيعي، وذلك من خلال وضع القليل منه على قطنة ومرريه على وجهك.

يؤخر من ظهور التجاعيد

زيت الزيتون يحتوي على مواد مضادة للأكسدة لاحتوائه على فيتامين E، والذي يحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الصادرة من الشمس، وبالتالي يؤخر من ظهور علامات التجاعيد.

مرطب لليدين

تتعرض اليدين للجفاف خاصة في فصل الشتاء أو لاستعمال الماء الساخن، لذلك يمكنك علاج هذا الأمر من خلال وضع القليل من زيت الزيتون على يديك قبل النوم، وغسله في الصباح بماء فاتر.

للتخلص من قشرة الرأس

قشرة الرأس من المشاكل الشائعة، ولحل هذه المشكلة يمكن استعمال زيت الزيتون وتركه على فروة الرأس طوال الليل، وغسله بالماء الفاتر في الصباح.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فوائد لا تعرفها عن زيت الزيتون ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق