اليمن العربي: إيفانكا ترامب تُطلِق حملة لتمكين سيدات إفريقيا من تملُّك الأراضي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت إيفانكا، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنها تعتزم إطلاق حملةٍ من أجل حق النساء في تملُّك ووراثة الأراضي في أفريقيا.

وتزور إيفانكا إثيوبيا بغية ترويج مشروع تنموي أمريكي تبلغ قيمته نحو 50 مليون دولار.

واجتمعت مع رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، ومن المقرّر أن تختتم جولتها التي تدوم أربعة أيام في القارة السمراء، بزيارةٍ إلى الكوت ديفوار.

وقالت إيفانكا ترامب أمام الصحفيين في مقر اللجنة الاقتصادية الأفريقية التابعة للأمم المتحدة، إن النساء يُمثّلن 15% فحسب من مُلاّك الأراضي في القارة.

وتابعت: "لاتزال 18 دولة في العالم تُطبّق قوانينَ تسمح للأزواج بمنع زوجاتهم من العمل، ونصف هذه البلدان توجد في أفريقيا، مضيفةً: "بوسعنا بل ينبغي علينا أن نتعامل مع الصعوبات التي تعيق تحقيق المساواة للنساء وضمان رخاء الدول".

يُذكر أن ابنة الرئيس الأمريكي تُروِّج للمبادرة الدولية لتنمية ورفاهية النساء، التي أكد مسؤولون أنها تستهدف تمكين  مليون امرأة اقتصادياً بحلول عام 2025.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( اليمن العربي: إيفانكا ترامب تُطلِق حملة لتمكين سيدات إفريقيا من تملُّك الأراضي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليمن العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق