بريطانيا قد تحظر أجهزة كشف الكذب في تلفزيون الواقع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بريطانيا قد تحظر أجهزة كشف الكذب في تلفزيون الواقع من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الأربعاء 22 مايو 2019 .

تدرس بريطانيا حظر استخدام أجهزة كشف الكذب في برامج تلفزيون الواقع بعد وفاة مشاركين في Love Island وThe Jeremy Kyle Show، وهي برامج تلجأ لهذا النوع من الأجهزة في فقراتها لزيادة الحماس.

وقالت رئيسة مكتب الاتصالات البريطاني Ofcom، شارون وايت، إن المكتب كان يدرس أجهزة كشف الكذب التي تُستخدم لزيادة الدراما والتوتر في كلا البرنامجين.

وأوضحت وايت للجنة الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة في البرلمان البريطاني "سننظر في أجهزة الكشف عن الأكاذيب والأدوات الأخرى التي تستخدمها شركات الإنتاج، وما إذا كانت معاملةً عادلة لأفراد ضعفاء".

وقال رئيس لجنة الانتقاء الثقافي، داميان كولينز، إن هناك تساؤلات حول صحة نتائج كشف الكذب، لكن في برامج تلفزيون الواقع "يتم تقديمها كحقيقة".

اقــرأ أيضاً


وكان 3 ضيوف مشاركين في برنامج الإعلامي جيريمي كايل على قناة ITV قد توفوا بعد أيام من مشاركتهم في تسجيل حلقة.

وأوقفت القناة عرض البرنامج بشكل دائم إثر العثور على ستيفن ديموند ميتاً، بعد أيام من تسجيل حلقة في البرنامج، فشل فيها في اختبار الكذب. وظهر ديموند (63 عاماً)، بعد اتّهام خطيبته له بخيانتها، وانفصلت عنه لاحقاً.

كما توفي كل من صوفي غرادون ومايك ثالاسيتيس، وهما متسابقان في "لوف آيلاند". وقالت وايت "بالإضافة إلى المأساة الأخيرة مع ستيف ديمون، فقد قُرعت أجراس الإنذار حول عمليتي انتحار في "لوف آيلاند"، بعد بضعة أشهر من البث".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بريطانيا قد تحظر أجهزة كشف الكذب في تلفزيون الواقع ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق