10 أسباب لنقص الكالسيوم في الجسم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
10 أسباب لنقص الكالسيوم في الجسم نقلاً عن موقع الامارات اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 17 يونيو 2019 .

الكالسيوم هو أكثر المعادن وفرة في جسم الإنسان، الذي يحتاجه دوماً بكميات كافية لتوسعة الأوعية الدموية، وتحسين وظيفة العضلات، والأعصاب والهرمونات. وعلى الرغم من أن أقل من 1% من إجمالي الكالسيوم في الجسم مطلوب لدعم هذه الوظائف المهمة، فإن الكالسيوم في الدم منظّم للغاية ومعدّله الطبيعي يراوح بين8.5 و10.5 ملغ /‏‏‏ دسل. كما أن 99% من إمدادات الكالسيوم تتخزن دوماً في العظام والأسنان، ويستخدم الجسم أنسجة العظام كخزان ومصدر للكالسيوم، للحفاظ على تركيزات ثابتة منه في الدم والعضلات والسوائل بين الخلايا.

ويختلف احتياج الجسم إلى الكالسيوم باختلاف الجنس والعمر، ولا ينتج عن نقص كمياته في الجسم أي أعراض واضحة على المدى القصير، فالجسم يأخذ الكالسيوم من العظام. لكنه على المدى الطويل، يؤدي عدم تناول ما يكفي منه إلى نخر العظام وظهور أعراض ما يُعرف بهشاشة العظام، وهذه بعض أسباب نقص الكالسيوم الذي يعانيه الكثيرون، تقدمها أخصائية التغذية السريرية بمستشفى برجيل للجراحة المتقدمة في دبي، الدكتورة ريان صالح.

للإطلاع على الـ10 أسباب، يرجى الضغط على هذا الرابط.

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 10 أسباب لنقص الكالسيوم في الجسم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الامارات اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق