«نوادي المسرح» تستقبل مشروعات الموسم الجديد لـ2020

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
«نوادي المسرح» تستقبل مشروعات الموسم الجديد لـ2020 نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستعد الهيئة العامة لقصور الثقافة بالنشاط المسرحى واستقبال المواقع الثقافية لمشاريع نوادى المسرح لعام 2020 وفقًا لمجموعة الضوابط والخطوات الجديدة التى وافق عليها د. أحمد عواض رئيس الهيئة، وذلك استمرارا فى اكتشاف المواهب فى كافة مجالاته.

وتضمنت الخطوات التى أقرتها الهيئة ضرورة توفير غرفة أو قاعة تدريب دائمة لشباب نوادى المسرح بالمواقع الثقافية على أن يتم إخطار الإدارة العامة للمسرح بقائمة المشروعات المقدمة للموقع حيث تم بدء تلقى المشاريع اعتبارًا من أمس الأول، ولمدة 10 أيام، على أن يتضمن المشروع سيرة ذاتية للمخرج، وملخص النص المسرحى ورؤية المخرج الفنية، وتقديم 3 نسخ للنص المقرر تقديمه.

وتقرر أن ترسل الإدارة لجان المشاهدة من قبلها لمشاهدة مشروع العرض كاملا بدءا من 25 أغسطس الجارى، وحتى سبتمبر، ثم يعلن عن العروض المقرر إنتاجها بكل فرع ثقافى تمهيدا لإقامة المهرجان الإقليمى للنوادى بإحدى محافظات الإقليم لاختيار العروض المؤهلة للمشاركة فى المهرجان الختامى المقرر إقامته خلال فبراير 2020، كما يراعى اتباع ضوابط خطة هذا العام على ألا تزيد مدة العرض المقدم على 60 دقيقة، وتصل ميزانية إنتاج الفرق 3000 جنيه للعرض، مع ضرورة تفرغ المخرج لعرضه وعدم مشاركته فى عروض أخرى، كما يتم رفض أى مشروع للمخرج تم عرضه من قبل لصالح جهات أخرى داخل الهيئة أو خارجها، ولا يحق للمخرج تقديم عرضه إلا من خلال الإدارة العامة للمسرح.

واختتمت الخطوات على أن يتم وضع اسم الإدارة العامة للمسرح على كافة مطبوعات العرض ولا يوجد حد أقصى لعدد العروض المنتجة فى كل موقع، ولكن بشرط أن يكون العرض جاهزا بنسبة 100٪ أمام لجان المشاهدة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «نوادي المسرح» تستقبل مشروعات الموسم الجديد لـ2020 ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق