لو عامل جراحة لإزالة المرارة.. ما هو النظام الغذائى المسموح تناوله

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
لو عامل جراحة لإزالة المرارة.. ما هو النظام الغذائى المسموح تناوله نقلاً عن موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

المرارة هو العضو الذى يقوم بجمع الصفراء المنتجة فى الكبد ويطلقها فى الجهاز الهضمى بعد أن تناول الطعام.

ووفقًا لتقرير موقع (Everyday Health) فتساعد الصفراء على تحطيم الدهون، وبعد إزالة المرارة من المريض توجد الصفراء باستمرار فى الأمعاء.

وقد يجد بعض المرضى أن هذا يمنعهم من هضم الأطعمة الدهنية، على الرغم من أنه من الشائع أن يتكيف الجسم ويصبح أفضل فى هضم الأطعمة الدهنية مع مرور الوقت، ولكن تناول كميات كبيرة من الدهون بعد جراحة المرارة يجعل العديد من المرضى يشعرون بالغازات والانتفاخ، ولكن كمية الدهون التى يمكن أن يتحملها الجسم فى وقت واحد تختلف بشكل كبير بين المرضى.

إزالة المرارة
ونظرًا لتفاوت المتطلبات بشكل كبير حسب الشخص، لا يوجد نظام غذائى محدد لجراحة ما بعد المرارة، ومع ذلك يُنصح المرضى بتناول وجبات صغيرة متكررة قليلة الدهون مع زيادة بطيئة فى الألياف لمنع الإمساك والتشنج.

عند البقاء فى المستشفى للتعافى من جراحة المرارة تتم مساعدة المرضى على الانتقال من اتباع نظام غذائى سائل إلى المواد الصلبة، وعند الشفاء فى المنزل، يجب على المرضى تناول سوائل صافية مثل الشوربة والجيلاتين قبل إدخال المواد الصلبة ببطء.

يصعب على المرضى هضم الدهون لأن المرارة لم تعد تتحكم فى إطلاق الصفراء فى الأمعاء، حتى يتم ضبط الجسم لأنه يمكن أن يسبب تناول الأطعمة الدهنية الانتفاخ والإسهال والغازات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( لو عامل جراحة لإزالة المرارة.. ما هو النظام الغذائى المسموح تناوله ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق