مهرجان القلعة يختتم فعالياته بـ14 أمسية و130 ألف مشاهد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

مهرجان القلعة يختتم فعالياته بـ14 أمسية و130 ألف مشاهد

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 .

اختتمت أمس الدورة 28 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء، التى شهدت 14 أمسية حضرها 130 ألف مشاهد، واحتفت برئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، وقالت وزيرة الثقافة إن نجاح مهرجان القلعة يعكس ثقة الجمهور المصرى فى المحتوى الفنى والثقافى الهادف والجاد، الذى يرتقى بالذوق العام وتقدمه الدولة من خلال وزارة الثقافة.

وأضافت أن العروض أبرزت إمكانات القوة الناعمة فى احتواء طاقات الشباب وتوجيهها، بما ينعكس إيجاباً على خطط تنفيذ محاور التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن الأعداد الضخمة التى تابعت الحفلات اليومية ضمّت مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية، وأثبتت بوضوح ارتفاع وعى أبناء الوطن وقدرتهم على مواجهة التطرّف والأفكار الهدامة، مؤكدة أن الجمهور حصل بجدارة على لقب نجم المشهد.

وخلال حفل الختام، وبين حشد جماهيرى ضخم شغل كامل أرجاء المسرح، قدم الموسيقار عمر خيرت لعشاقه مجموعة مختارة من روائعه الموسيقية القادمة من عالم الأحلام منها «غوايش، مسألة مبدأ، زى الهوا، إعدام ميت، الخواجة عبدالقادر، قضية عم أحمد، مافيا، عارفة، البخيل وأنا، ١٠٠ سنة سينما، فيها حاجة حلوة»، وغيرها.

وكانت فرقة سوهاج للفنون الشعبية، بدأت الحفل بعدد من التابلوهات الفنية التى جسّدت صوراً لبعض العادات والتقاليد المتوارثة فى صعيد مصر كان منها الخلخال، العصاية، الربابة، إلى جانب فن المربع وغيرها.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مهرجان القلعة يختتم فعالياته بـ14 أمسية و130 ألف مشاهد ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق