إذا كنت تعاني من الاكتئاب.. إليك مشروبات تساعد على الاسترخاء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل نفسية وأكثر المشاكل النفسية انتشارا هو الاكتئاب، حيث يعاني من إضراب في الحالة النفسية، ولكن توصل علم النفس لعلاج المشاكل النفسية بطرق طبيعية، فإن كنت تعاني من مرض الاكتئاب أو أعراض الاكتئاب تابع قراءة المقال وتعرف على كافة لمعلومات عن الاكتئاب والمشروبات الطبيعية التي تساعد في علاج الاكتئاب وتساهم للشعور بالاسترخاء. 


الاكتئاب هو مجموعة من المشاعر السلبية التي يتعرض لها الأشخاص كما أن التفكير في المآسي لفترة طويلة والحزن من أهم أعراض الاكتئاب كما يشعر الشخص بفقدان الحماس والشعور بشكل دائم باليأس، كما يكون متشائم والإحساس بالذنب كما يفقد الهدف الأساسي من حياته، حيث يؤثر الاكتئاب على مشاعر وسلوك المصاب، لذا من خلال المشروبات والأعشاب الطبيعية يمكنك علاج الاكتئاب والشعور بالاسترخاء.

أعشاب طبيعية تساعد على علاج الاكتئاب (أزهار البابونج) 


الأعشاب الطبيعية التي تعالج الاكتئاب 

1- أزهار البابونج 
من أشهر العلاجات والأعشاب التي تساعد على علاج الاكتئاب، حيث يحتوي على مواد طبيعية تقوم بتهدئة الأعصاب والاسترخاء والتخلص من القلق والتوتر، كما يعالج الكثير من المشاكل الأخرى. 

نبات الجينسينج الأحمر


2- نبات الجينسينج الأحمر
يحتوي على الكثير من المواد المقاومة للاكتئاب، كما يساعد في حالة الاكتئاب الشديد التي يمر بها الإنسان، كما أنه أمن على صحة الإنسان. 

الزعفران 


3- الزعفران 
من اشهر العلاجات التي تساعد على الاسترخاء فهو يساعد بنسبة كبيرة في علاج الكثير من الحالات النفسية الشديدة. 
كما يخفف من حالات التوتر والقلق النفسي الذي نتعرض لها نتيجة لضغوطات الحياة، مثل فقدان شخص عزيز أو فقدان شئ مهم. 
وهو كذلك يعالج نوبات البكاء الهيستيري ويخفف من شعور العصبية والغضب الشديد.


نبات الناردين


4- نبات الناردين 
يقوم بعلاج الاكتئاب الحاد ومشاكل الحالات النفسية والعصبية، لذا فهو يتميز بدوره الفائق في التخفيف من أعراض التشنجات العصبية والاضطرابات النفسية الشديدة. كما أنه يستخدم كثيرًا في علاج حالات الاكتئاب الحادة، لاحتوائه على مواد طبيعية مضادة للاكتئاب ومهدئة للأعصاب، كما أنه يساعد في الشعور بالاسترخاء.

أوراق النعناع 

5- أوراق النعناع 
يعتبر أكثر المشروبات متاحة وأكثرها شيوعا في الاستخدام للشعور بالاسترخاء والهدوء، فهو غني بالمواد الطبيعية المضادة للاكتئاب مثل المنتول الذي يعمل على تهدئة الأعصاب، وإزالة التوتر والانفعال والعصبية الزائدة. 
لذلك عليكِ بملء حوض الاستحمام بأوراق النعناع، ثم اتركيه لمدة نصف ساعة حتى تصبح الماء منقوعة بالنعناع وتخرج خلاصة مادة المنتول بالماء الدافيء. 
ويفضل الجلوس في هذا الحوض لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

اللافندر 


6- اللافندر
علاج سحري لحالات الاكتئاب والتوتر الحاد تعمل أعشاب اللافندر على التخفيف من الشعور بآلام الرأس والصداع المزمن، وعلاج آلام الظهر وتوتر العضلات والاعصاب. 
كما ويعالج اللافندر مشكلة اضطرابات النوم التي تعاني منها المرأة، حيث يساعد على الاسترخاء والهدوء النفسي الحاد.

طريقة استخدامه
ضعي قطرات من زيت اللافندر في ماء الاستحمام، ثم رشي بعض القطرات على جسدك بعد الاستحمام وانعمي بالهدوء والاسترخاء.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( إذا كنت تعاني من الاكتئاب.. إليك مشروبات تساعد على الاسترخاء ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق