يوفر 30% من الفسفور اليومي.. فوائد مهمة لتناول الزبادي البلدي يوميا وهذه طريقة عملها في المنزل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


عادةً ما نتناول قدح من الزبادي ونحن على دراية بكونها غذاء مفيد للجسم وتقوية العظام وفقط، لا يدري كثيرًا منّا مساهمة الزبادي في تقوية غلاف الجهاز الهضمي مثلا لاكساب مناعة مُقاومة للأمراض، أو أنها تحمي مثلا من أمراض السكري وحتى القلب.

من خلال دراسة امريكية حديثة، كشفت لنا عن فوائد الزبادي وكيف أن تناول علبة منها قبل الوجبات المرتفعة السعرات التي تتكون من الدهون والكاربوهيدرات، يساهم في التقليل من التهابات الدم وارتفاع ضغط الدم.

كشفت الدراسة أيضا أن تناول الزبادي قبل الوجبة طريقة مجدية لتحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وتساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال آدم كونليف وهو أحد الباحثين في جامعة ساوث بانك في لندن أن هناك أدلة على أن الزبادي يحمينا من العدوى إذ أن بطانة القناة الهضمية تكون مليئة بالبكتيريا المفيدة من اللبن الزبادي هذه البكتيريا تعمل كجدار يحمي الجهاز المناعي لمحاربة العدوى من الأمراض المُعدية.

فوائد الزبادي للجسم 

يعمل تناول الزبادي يوميًا على تقليل خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني بنسبة 18%، وذلك من خلال تحسين حساسية الأنسولين.

يوفر الزبادي 30% من الفوسفور اليومي، وهو ضروري لصحة العظام والأسنان، كما أنه يوفر خُمس الكمية اللازمة للجسم من فيتامين ب 12 لتحرير الطاقة من الطعام والبوتاسيوم.

يعمل الزبادي على ضبط حرارة الجسم المرتفعة ويساعد في خسارة الوزن. 

يمد الجسم بثلث كمية الكالسيوم واليود الضروري في الجسم لبناء العظام، ومايقارب 15% من البروتين الذي يحتاجه الجسم بشكل يومي.

يساعد الزبادي المخمّر في السيطرة على ضغط الدم ما يقلل خطر الإصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية.

هنعمل الزبادي البلدي إزاي ؟ 

لا شك أن أنواع الزبادي المتوفرة في المتاجر شهية ولذيذة. ولكنها ليست الأكثر صحة وأمانا، ويمكنك شراء الزبادي البلدي في محلات البقالة المخصصة، أو عملها في المنزل بسهولة بهذه الطريقة : 

جهزي 5 أكواب حليب سائل وكوب كبير من الزبادى الجاهز. 

اغلي الحليب وضعيه فى الثلاجة لمدة ليلة كاملة، وبعد إخراجه انزعى القشطة من فوقه، ثم اغليه مرة أخرى، وبعدها اتركيه ليهدأ.

ضعي في الخلاط الكهربائي كوب الزبادى الجاهز مع كمية بسيطة من الحليب الدافئ واخلطيهم مع بعض جيدا.

بعدها ضيفى الخليط السابق مع باقى كمية الحليب الدافئ الموجودة مع التقليب الهاديء والمستمر حتى يتجانسوا. 

جهزي أطباق صغيرة أو طواجن فخار صغيرة، وقومى بسكب خليط اللبن بالزبادى فيها. وسخني الفرن على درجة حرارة أعلى من متوسط وضعي الأطباق أو الطواجن. واتركيهم 3 ساعات حتى تنضج وتتماسك. ثم يتم حفظها في الثلاجة لتبرد وتكون جاهزة. 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( يوفر 30% من الفسفور اليومي.. فوائد مهمة لتناول الزبادي البلدي يوميا وهذه طريقة عملها في المنزل ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق