فرنسي يرفع قضية على "ديك" بسبب صياحه.. والقضاء يفرج عن الأخير: من حقه يكاكي (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في واقعة غريبة لم تحدث من قبل، رفع سكان جزيرة "أوليرون" شمال شرق فرنسا دعوى قضائية ضد أحد ديوك الجزيرة يُدعى الديك "موريس" بسبب صياحه المستمر، وقضت السلطة القضائية الفرنسية بكفالة حق الديك موريس في الصياح، وأحقية الديك البالغ من العمر أربع سنوات أن يستمر فى صياحه مع رفض شكوى الجيران.. وحاز الديك موريس على دعم العديد من الجزيرة، وقال "جوتون" الذى يبيع قمصان عليها صور لـ"موريس" كانت الفكرة فى البداية هى دعم عائلة كورين لـ"موريس" ولكن فى حقيقة الأمر ندافع عن الحياة الريفية، إننا ندافع عن جميع الحيوانات فى الريف. حسب قناة يورو


رفع دعوى قضائية ضد الديك موريس 

كان سبب فى رفع الدعوى على الديك موريس هو أن أحد الجيران ويُدعى "جاك بيرون" كان قد اشترى منزل ريفي في عام 2017 فى قرية على سواحل المحيط الأطلسى هربا من الضوضاء، ليجد نفسه بجوار صياح "موريس" اليومي، وأكد بيرون "الديك يستقيظ صباحاً فى الرابعة والنصف ويبدأ بالصياح الذى يستمر إلى فترة ما بعد الظهر".

ورفض "جاكى" وزوجته "كورين" مالكى الديك التخلص منه.. وقالوا "لن أرضخ للتهديد، فالريف ينبغى أن يبقى كما هو، لا أحد من حقه أن يُخرس الأصوات فى الريف"، وحاز "موريس" على حملة دعم وتضامن واسعة داخل وخارج فرنسا، ومن بين هؤلاء المتضامنين، بونوى جوتون، صاحب محل لبيع الملابس، ويشارك بنشاط فى الحملة التضامنية مع الديك.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الجزيرة تحديدا شهدت دعاوى مماثلة ضد حيوانات كالأبقار والخراف، لكن أيا من تلك الدعاوى لم يكن لها الصدى الذى أحدثته الدعوى المرفوعة ضد "موريس" هذا الديك الذى وجد أصدقاء فى أماكن بعيدة مثل الولايات المتحدة، التى تلقى منها هذا الديك النشيط الكثير من رسائل الدعم والتضامن.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فرنسي يرفع قضية على "ديك" بسبب صياحه.. والقضاء يفرج عن الأخير: من حقه يكاكي (فيديو) ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق