عمر سمرة في "الجونة": "ما وراء المحيط" لتسليط الضوء على اللاجئين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

عمر سمرة في "الجونة": "ما وراء المحيط" لتسليط الضوء على اللاجئين

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019 .

قال عمر سمرة، أول مصري يصعد إلى جبل إفريست، إن فيلم "ما وراء المحيط" أرهقهم جدا.

وأضاف، خلال استضافته على هامش مهرجان الجونة، والمذاع على شاشة "on e": "من 21 شهر كنا بين الحياة والموت وسط المحيط، لمدة 13 ساعة وسط عاصفة شديدة جدا".

وتابع: "كنا عايزين نسلط الضوء على قضية اللاجئيين فأبحرنا عبر المحيط، لكن كانت الظروف صعبة ونجينا من الموت بأعجوبة".

وقال عمر نور، مشاركه في الفيلم: "وإحنا في المياه ومش عارفين هنعيش ولا هنموت قلتله دا فيلم، وفعلا عملنا الفيلم، وبنحتفل بعرضه الأول في مهرجان الجونة".

وانطلقت فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، في السابعة من مساء اليوم الخميس، وتستمر حتى 27 من سبتمبر الجاري. ويشارك بالمهرجان 12 فيلما في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و9 في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و23 في مسابقة الأفلام القصيرة، إضافة إلى 3 أفلام في البرنامج الخاص، ويعرض المهرجان 21 فيلما خارج المسابقة.

ووصل إلى الجونة عدد كبير من الفنانين، منهم "إلهام شاهين وأحمد الفيشاوي وصبا مبارك ومحمد رمضان نجلاء بدر ومدحت العدل"، كما يحضره "يسرا وهند صبري ومحمد رمضان وكندة علوش وعمرو يوسف ودرة وليلى علوي ونيللي كريم ومروان حامد وباسل خياط وظافر عابدين وفريد بوجدير".

النجم العالمي مينا مسعود، ضيف شرف المهرجان، الكندي صاحب الأصول المصرية، لاقى ترحابا فور وصوله إلى الجونة، حيث يحتل مكانة متقدمة في مجال السينما مؤخرًا، إذ جرى اختياره لتجسيد شخصية علاء الدين في فيلم ديزني "Aladdin، والذي تخطت إيراداته مليار دولار.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( عمر سمرة في "الجونة": "ما وراء المحيط" لتسليط الضوء على اللاجئين ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق