إكسبو 2020 دبي يطلق رحلات تعليمية لطلبة الجامعات بالإمارات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
إكسبو 2020 دبي يطلق رحلات تعليمية لطلبة الجامعات بالإمارات من موقع مجلة هي، بتاريخ اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 .

إكسبو 2020 دبي

محمد حسين الإثنين, 09/30/2019 - 00:00

أعلن إكسبو 2020 دبي إتاحة جولات لطلبة مؤسسات التعليم العالي في الدولة الفرصة للاستفادة القصوى من إكسبو دبي بفضل سلسلة من الجولات الملهمة والتعليمية التي ستمكنهم من اكتساب معارف ومهارات جديدة وتأسيس صلات وعلاقات تكون عوناً لهم في حياتهم العملية.

وسيدعو برنامج إكسبو للزيارات الجامعية 140 ألف طالب جامعي مسجلين بدوام كامل في مؤسسات التعليم العالي في الدولة للاستفادة من جولات مصممة خصيصاً لهم طيلة الشهور الستة التي سيستغرقها إكسبو 2020، والتي ستمكنهم من التواصل مع أقرانهم ومع قادة الفكر والخبراء من مختلف القطاعات.

اكتساب معارف ومهارات جديدة

وتم إطلاق هذه المبادرة خلال منتدى القيادات الجامعية، الذي أقيم في منطقة الفرص داخل موقع إكسبو 2020 بحضور مسؤولين من إكسبو وأكثر من 80 من كبار المسؤولين من الجامعات الإماراتية العامة والخاصة والهيئات التنظيمية بما فيها هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي ودائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي.. وأتاح هذا المنتدى الفرصة لإطلاق سلسلة من المناقشات الرامية إلى مواءمة محتوى برامج إكسبو مع الأهداف التعليمية للمؤسسات الجامعية ورفع مستوى الوعي وإثارة الحماس لدى الطلبة وأعضاء هيئة التدريس حول إكسبو 2020 وما يتضمنه.

وقالت منال البيات، الرئيس التنفيذي لشؤون التفاعل المجتمعي في إكسبو 2020 دبي:  " على مدار التاريخ، كشفت معارض إكسبو الدولية عن أحدث الاختراعات والتكنولوجيا وأبرز المعالم العمرانية التي ألهمت ملايين الناس.. وسيضمن برنامج إكسبو للزيارات الجامعية أن يتمكن شباب دولة الإمارات الموهوب والطموح من الاستفادة الكاملة من تجربة التعلم الاسثنائية هذه والتي يصعب أن تتكرر.. فبوجود أكثر من 190 دولة في موقع واحد، تعرض كل واحدة منها أفضل ما لديها، ستساعد الجولات التعليمية على إثارة فضول الشباب، وتحفيز أفكار جديدة، وتشجيع روابط جديدة، وإلهام شبابنا ليصبحوا قادة وصناعاً للتغيير في المستقبل".

سبع جولات

ويشمل البرنامج سبع جولات تغطي عدداً من التخصصات هي: الابتكار والتكنولوجيا؛ والتخطيط العمراني ومدن المستقبل؛ والدراسات العالمية؛ والعلم والاستدامة؛ وتخطيط وتشغيل الأحداث الضخمة؛ والتصميم والعمارة والهندسة؛ والأعمال التجارية وريادة الأعمال الحرة، وهي مجالات تعكس النطاق الواسع للتجارب التي يقدمها إكسبو. وستشمل الجولات التعليمية فرصة لاستكشاف بعض أبرز المعالم في موقع إكسبو، والمشاركة في ورش عمل تطبيقية، والتواصل مع الأقران من جميع أنحاء العالم، والتعلم من الخبراء من شتى القطاعات المساهمين في هذا الحدث الضخم.

وقالت البروفيسور نيهيل تشابراك، مدير جناح جامعة الإمارات العربية المتحدة في إكسبو 2020 وهي أول مؤسسة أكاديمية تعلن مشاركتها.. " يمثل برنامج إكسبو للجامعات فرصة فريدة لتواصل العقول من خلال منح آلاف الطلاب خبرة هائلة على مدى الأشهر الستة التي سينعقد خلال الحدث الأروع في العالم.. وخلال منتدى القيادة الجامعية، حظينا بفرصة للتركيز على كيفية جمع نتائج من هذا البرنامج مع المنهج الدراسي وكيفية جعل هذا البرنامج أكثر جذباً للطلاب".

وقال الدكتور نبيل شناف، عميد كلية العمارة والفن والتصميم في الجامعة الأميركية بدبي.. " كان منتدى القيادة الجامعية في إكسبو 2020 فرصة لوفد الجامعة الأميركية بدبي لرؤية التاريخ يصنع أمام أعيننا..وأعتقد أن عدد المباني الهائلة التي يتم تشييدها، والكشف عن أحدث التقنيات ابتكاراً وجرأة في العالم، مثل ساحة الوصل المذهلة، لهو أمر سيجمع العالم، تماما مثلما تفعل دبي. أول انطباع لي لدى العودة إلى الجامعة كان تشجيع كل طالب ليكون جزءاً من الحدث.. لأن هذه الأيام 173 ستمثل علامة فارقة في حياتنا إلى الأبد".

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( إكسبو 2020 دبي يطلق رحلات تعليمية لطلبة الجامعات بالإمارات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مجلة هي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق