عاجل

بعد انخفاض سعرها.. أوبل «كروس لاند» تدخل في منافسة شرسة مع فورد «إيكو سبورت»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
بعد انخفاض سعرها.. أوبل «كروس لاند» تدخل في منافسة شرسة مع فورد «إيكو سبورت» نقلاً عن موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2019 .

أعلن وكيل سيارات أوبل في مصر عن مفاجأة جديدة للسوق المصري حيث قام على عكس المعتاد بطرح موديلات 2020 من السيارة أوبل كروس لاند الجديدة بتخفيض وصل ما بين 60 إلى 100 ألف جنيه للفئات المتنوعة من السيارة، وبذلك عادت السيارة للمنافسة الشرسة مع السيارات الكروس أوفر المدمجة مثل فورد إيكو سبورت، وسيات أرونا، ورينو كابتشر، وسيتروين c3، ورينو داستر، وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» مقارنة تفصيلية بين أوبل كروس لاند وفورد إيكو سبورت نظراً للفارق السعري البسيط بينهما:
1- أوبل كروس لاند 


تمتلك السيارة محرك ذو سعة 1200 cc تربو بقدرة تبلغ 110 حصان بسرعة دوران تصل إلي 1500 لفة في الدقيقة الواحدة، وقدرة محرك السيارة تساوي 4 سلندرات مقسمة على عدد ست نقلات حركة و 16 صباب.


من أهم ما يميز السيارة هو معدل استهلاكها للوقود والذي يعد معدل رائع و مميز بالمقارنة مع غيرها من السيارات ذات نفس الحجم أو المقارب لها في الحجم، حيث لا تحتاج إلا سوى إلي 5.4 لتر فقط لقطع مسافة تصل إلي مائة كيلو متر.

ارتفاع السيارة عن الارض جيد و مناسب حيث انها ترتفع عن الارض بمقدار 170 مللي متر وهو ما يتناسب مع طبيعة الطرق الوعرة، ويبلغ طولها 4211 مم، وعرضها 1765مم ، وارتفاعها 1605مم، ومصممة على قاعدة عجلات 2604مم، ويبلغ سعة الشنطة الخلفية لها 4710لتر.


تمتلك السيارة خزان وقود يسع لحوالي 45 لتر و جنوط رياضية ذات مقاس 17 وهو ما يناسب حجمها.
تحتوي السيارة على مساحات زجاج أمامية و خلفية إلي جانب مصابيح خاصة بالضباب و إشارات مثبتة على المرايات الجانبية للسيارة و إضاءات led للمصابيح الامامية و الخلفية.

 

معدل تسارع السيارة جيد أيضاً بالمقارنة مع حجم السيارة و الأوزان التي يمكنها أن تقوم بحملها، حيث أن معدل تسارع سيارة  أوبل موديل يبلغ 11.8 ثانية.

 

تحتوي السيارة على وسادات هوائية ضد حوادث السير وهو ما يزيد من معدلات الأمان داخل السيارة إلى جانب خاصية التوزيع الالكتروني للفرامل على إطارات السيارة وخاصية الإيموبليزر ضد السرقة مما يزيد أيضاً من معدل الحماية لها.

إمكانية التحكم في المرايات الجانبية للسيارة بشكل كهربائي و آلي بالإضافة إلي خاصية الركن الذاتي مما يوفر الكثير من سبل الراحة لقائد السيارة و راكبيها.

 

تحتوي السيارة على جهاز كمبيوتر داخلي مخصص للرحلات بالإضافة إلي مثبت للسرعة على الطرق الطويلة مما يوفر مزيد من الراحة لقائد المركبة وإمكانية التحكم في ارتفاع المقاعد و تحريكها.


وانخفض سعر الفئة الأولي من السيارة من 379.990 ألف الي 319.990 ألف جنيه بينما انخفض سعر الفئة الثانية من 439.990 ألف الي 339.990 ألف جنيه بفارق كبير يبلغ 100 ألف جنيه.


2- فورد إيكو سبورت 


السعة المنخفضة للمحرك الخاص بها تعد من أهم و أبرز مميزاتهاحيث تبلغ سعته 1000 CC فقط مما يساعد على خفض معدل استهلاكها للوقود حيث لا تحتاج سوى إلي 5.8 لتر فقط لقطع مسافة مائة كيلو متر ، و يحتوي محرك ايكو سبورت على عدد ثلاث سلندرات و اثنى عشر صباب وقود داخلي ، كما انه مزود بناقل حركة من النوع الاتوماتيكي الذي يحتوي على عدد ست سرعات والتي تستطيع من خلالها السيارة الوصول إلى اقصى سرعة لها والتي تبلغ 180 كيلو متر.


وتم طرح السيارة بأربع فئات، تختلف عن بعضها البعض من حيث التجهيزات، وتأتي الفئة الأولى "Base"  بنظام فرامل مانعة للانغلاق "ABS"، وبرنامج التحكم في ثبات السيارة الإلكتروني"ESP"، و توزيع قوة الفرامل إلكترونيا "EBD"، ونظام لقياس ضغط الإطارات، علاوة على تجهيزات الأمان التي تشمل 7 وسائد هوائية، ونظام إنذار ضد السرقة، كما أنها زودت بمصابيح LED أمامية، و فوانيس ضباب أمامية وخلفية، و جنوط صلب مقاس 16 بوصة، هذا بالإضافة إلى كثير من التجهيزات الداخلية التي تشمل عجلة قيادة بكسوة جلد بالإضافة إلى ناقلات في عجلة القيادة نظام إيقاف المحرك أوتوماتيكيا، بهدف توفير الوقود، و درج تبريد، ووحدة تحكم بالنظام الصوتي بعجلة القيادة والتحكم في درجة الحرارة يدويا، وشاشة عرض 4 بوصة، وتتوافر تلك الفئة بسعر 299.900 جنيه مصري.


بينما  تتوافر الفئة الثانية "TREND"، بكل التجهيزات السابقة علاوة على جنوط رياضية مقاس 16 بوصة، وزجاج معتم، وحساسات ركن خلفية، وقضبان سقف سوداء، وتتوافر تلك السيارة بسعر 319.900 جنيه مصري.

 

والفئة الأعلى "SPORT"، والتي تتوافر أيضا بكل التجهيزات السابقة، علاوة على مثبت سرعة، وزر لتشغيل السيارة بدون مفتاح، وحساسات مطر للمساحات الأمامية، وشبكة كروم أمامية، وكشافات أوتوماتيكية أمامية، والتحكم في درجة الحرارة أوتوماتيكيا، وشاشة عرض مقاس 6,5 بوصة، وتطرح بسعر 349.900 جنيه مصري.

و الفئة الرابعة "Titanium"، التي تتوافر بكل التجهيزات السابقة، علاوة على فتح وغلق السيارة بدون مفتاح، ومصابيح زينون أمامية، وفتحة سقف، وضمان كامل بدون حد أقصى للكيلو مترات، و12 سنة ضمان على هيكل السيارة، علاوة على طرح السيارة بـ 12 لونًا مختلفًا، وتطرح السيارة بسعر 374.900 جنيه مصري.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بعد انخفاض سعرها.. أوبل «كروس لاند» تدخل في منافسة شرسة مع فورد «إيكو سبورت» ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق