"جزيرة العلم" تحتفي بـ "ديوالي" في "الليلة الهندية" الجمعةالمقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"جزيرة العلم" تحتفي بـ "ديوالي" في "الليلة الهندية" الجمعةالمقبل من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2019 .

الشارقة 24:

تستعد "جزيرة العلم"، إحدى الوجهات السياحية في إمارة الشارقة، لاستضافة عيد الأنوار الهندي المعروف باسم "ديوالي"، ضمن فعالية "الليلة الهندية" الفنية والثقافية التي تقام في الهواء الطلق، يوم الجمعة المقبل، الموافق 25 أكتوبر الجاري.

وتستضيف الفعالية نخبة من مشاهير الهند، منهم مصمم الرقص سلمان يوسف خان، الفائز بالبرنامج التلفزيوني المخصص للرقص الهندي "جهالاك ديخلا جا"، والمغني الهندي نيخيل ماثيو، الفائز بالبرنامج التلفزيوني الموسيقي المتخصص بلغة التاميل، والممثل والمغني بعدة لغات، إم. جيه. سريرام، من ولاية تاميل نادو التي تقع جنوب شرقي الهند، لتعريف جمهور دولة الإمارات على الفنون الهندية المعاصرة وبشكل خاص الفنون البوليوودية والتاميلية المعروفة باسم "كوليوود".

وسيكون الزوار على موعد مع عروض الرقص الهندية المحاكية لإنتاجات بوليوود السينمائية التي تصدرت قوائم الموسم السينمائي في المنطقة، حيث تقام عند الساعة 3:00 مساءً وتستمر حتى منتصف الليل، إلى جانب عروض الفرق الموسيقية المحلية والعالمية التي تُمتع الزوار بالأغاني الشعبية الهندية والإندونيسية، بالإضافة إلى عروض الأزياء، وعروض الرقص التي يؤديها نخبة من الفنانين، ومنها رقصة "الكاثاك"، إحدى الأشكال الثمانية الرئيسة للرقص الهندي الكلاسيكي، ورقصة "الجربا".

وتتضمن الأمسية تنظيم مسابقات أزياء للرجال والنساء والعائلات، وجوائز قيمة للفائزين، فضلاً عن أكشاك بيع الأطعمة والإكسسوارات والمجوهرات والألبسة، التي ترسم لوحة احتفالية تعكس التنوع الثقافي الغني للهند بكافة مشاهدها وأصواتها وألوانها.

وقالت خلود سالم الجنيبي مدير عام جزيرة العلم: "تُعدّ احتفالات عيد الأنوار المعروفة باسم "ديوالي" مناسبة رئيسة على أجندة الفعاليات الثقافية في الهند، ونسعى من خلال استضافتها لتعزيز مكانة جزيرة العلم كوجهة عائلية في الشارقة للاحتفالات والفعاليات العالمية المختلفة، حيث تحتضن دولة الإمارات جالية هندية كبيرة، ومع مرور الأعوام أصبحت احتفالاتهم جزءاً لا يتجزأ من الفعاليات الثقافية التي تُمتع الجالية الأجنبية والمقيمين والسياح من الجنسيات كافة".

وتنظم "جزيرة العلم" الأمسية بالتعاون مع "سترايكر دانس آند إنترتينمت سيرفيسز" (Strikers Dance and Entertainment Services)، وحرصاً على تعزيز تفاعل الجمهور ومشاركتهم في الحدث، خصصت إدارة الجزيرة تذاكر مجانية لكافة الزوار، وتتيح الجزيرة مزيداً من المعلومات، عبر رقم الهاتف: 065030000، أو عبر البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "جزيرة العلم" تحتفي بـ "ديوالي" في "الليلة الهندية" الجمعةالمقبل ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الشارقة 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق