«عودة الشعر» تناقش تحديات القصيدة بين المبيعات والمحتوى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
«عودة الشعر» تناقش تحديات القصيدة بين المبيعات والمحتوى نقلاً عن موقع الامارات اليوم، بتاريخ اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 .

شهد اليوم الأول من معرض الشارقة الدولي للكتاب جلسة حوارية بعنوان «عودة الشعر»، بمشاركة الشاعرين الإماراتيين علي الشعالي، وحسن النجار، وإدارة معتز قطينة، تناولت غياب الشعر العربي في ظل طغيان وسائل التواصل الاجتماعي، والمنافسة الشديدة التي يواجهها الشعر مع القصة والرواية.

وأكد الشعالي أن الشعر حقق مكانة له، وأن هناك مبادرات شجاعة من المؤسسات الحكومية والخاصة لتعزيز وجوده في الساحة الثقافية وسط الفنون الأخرى، مثل القصة والرواية.

وأردف النجار أنه لا يوجد فن آخر منافس للشعر في هذا العصر، وانتقد النظرة الخاطئة للبعض من الذين يظنون أن الشعر يقتصر على العرب القدامى.

من جانبه، قال الشعالي إن «الخفوت في الشعر بحاجة إلى دليل وأرقام، وإن المبيعات شيء واحترام الفن وتداوله وتناوله شيء آخر، وأظن أن إيقاع الحياة المدنية تسبب في استثقالنا لهذا الكم في الشعر أو القصة القصيرة».

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «عودة الشعر» تناقش تحديات القصيدة بين المبيعات والمحتوى ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الامارات اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق