جداريات ملونة ترسم المستقبل في ساحة التحرير بوسط بغداد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
جداريات ملونة ترسم المستقبل في ساحة التحرير بوسط بغداد من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الجمعة 8 نوفمبر 2019 .

الشارقة 24 – أ ف ب:

في ساحة التحرير بوسط بغداد، يترجم المحتجون "الثورة" التي يسعون من خلالها إلى "إسقاط النظام"، من خلال جداريات ملونة يظهرون فيها الحال التي يأملون أن تكون عليها بلادهم.

وتبدو فاطمة حسام 20 عاماً التي ترتدي قفازات بلاستيكية تغطيها الألوان، مشغولة جداً بتوجيه فريق رسامين لتنفيذ جدراية اليوم.

وأنجزت هذه الشابة بالتعاون مع آخرين، قبل فترة قصيرة، نسخة عراقية من الأيقونة الأميركية نومي باركر، التي اشتهرت في الحرب العالمية الثانية، في إشارة إلى جيل الفتيات اللواتي يشاركن في الاحتجاجات، كما أضيفت عبارة "هكذا هم نساؤنا".

وتقوم فاطمة اليوم برسم جدارية أخرى، على جانب نفق يمتد تحت ساحة التحرير، لامرأة تلوح بشعار رئيسي للمتظاهرين العراقيين، يقول "نريد وطن".

وتشهد بغداد ومدن متفرقة أخرى في وسط وجنوب العراق، احتجاجات دخلت شهرها الثاني تطالب بـ "إسقاط النظام"، انطلقت الموجة الأولى منها في الأول من أكتوبر الماضي، ثم عادت، بعد أسابيع من التوقف لتستأنف في 24 من الشهر نفسه، لكنها قوبلت بعنف من السلطات أدى إلى مقتل نحو 300 شخص حتى الآن.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( جداريات ملونة ترسم المستقبل في ساحة التحرير بوسط بغداد ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الشارقة 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق