في 3 ساعات.. طبيب فلسطيني يعالج العقم باستخراج الحيوان المنوي من الجلد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حقق الطبيب الفلسطيني إسلام الدبابسة والذي يقيم في أوكرانيا طفرة علمية كبيرة في المجال الطبي، بعدما استطاع أن يحل إشكالية العقم التي تحيل العديد من الأسر على مستوى العالم دون تحقيق حلم الأبوة أو الأمومة ليكتب نهاية العجز بأمل طبي جديد.

وتوصل الطبيب الفلسطيني بعد العديد من الأبحاث العلمية الدقيقة وبالتعاون مع فريق طبي إلى تحويل الخلايا الجذعية الموجودة في الجلد والمأخوذة منه، إلى حيوان منوي أثبتت أبحاثه العلمية فاعليته بجودة عالية تحت تأثير الموجات الكهربائية.

من ناحيته قال الدبابسة: "إن هذه التقنية هي الأولى من نوعها في المجال الطبي، ولم يسبق تطبيقها مشيرا إلى أن نسب النجاح تصل إلى 15% في الحالات التي تعاني من العقم الكامل وهذه نسبة كبيرة جدا وتستغرق مدة التصنيع للحيوان المنوي من 3 إلى 5 ساعات.

يذكر أن الطبيب الفلسطيني إسلام الدبابسة من بلدة نوبا ويقيم في أوكرانيا وحاصل على شهادة الدكتوراه في الخلايا الجذعية، ودكتوراه في جراحة القلب وهو عضو في نقابة الأطباء الفلسطينيين.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( في 3 ساعات.. طبيب فلسطيني يعالج العقم باستخراج الحيوان المنوي من الجلد ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق