لا تُكثر من التشاؤم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
لا تُكثر من التشاؤم من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 .

السخرية تعد آلية دفاع. إذا كانت آمالك قليلة، يحتمل أن لا تشعر بخيبة أمل كبيرة عندما لا تسير الأمور كما ترغب. لكن الكثير من الأفكار التي يتبناها المتشائمون قد لا تكون صحيحة، ويمكن أن تضر أكثر مما تنفع. ويعرض موقع "برايت سايد" بعضاً منها، وهي:

1 ـ الزواج مجرد فخّ
نجاح أي زواج يتطلب وقتاً وعملاً، لكن الأمر يستحق ذلك في النهاية. نحن مخلوقات اجتماعية نحتاج إلى بعضنا البعض، والزواج يعكس الأمر في أحلى صوره. يحتاج الناس إلى الرعاية والتضحية من أجل بعضهم بعضاً. لكنّه يكون فخّاً في حال سمحنا لأنفسنا بجعله كذلك. ولا داعي لأن نخدع أنفسنا، إذ إن الكثير من الصبية يحلمون بالزواج عندما يكبرون على غرار الفتيات.

2 - جميع الأطفال يأخذون ولا يعطون
يعطينا الأطفال الكثير: الحب، الرفقة، وأشخاص قد لا نشعر بالذنب حيالهم إذا ما كبرنا وصرنا عاجزين عن الاعتناء بأنفسنا. بعد كل شيء، غالباً ما ننسى أننا كنا صغاراً، ومن الصواب أن نعطي لأطفالنا ما قدمه آباؤنا لنا. وسوف يشارك أطفالنا الأمور نفسها مع أطفالهم عندما يكبرون. هذه هي الحياة.

3 - يرغب الناس دائماً في أخذ شيء منك
تذكر، حين تظن أن الناس سيذهبون إليك، فأنت تضع نفسك في مرتبة مرتفعة. الجميع أبطال قصصهم. بمعنى آخر، لدى الجميع حياتهم ومشاكلهم الخاصة. لذلك، قد لا يكون لديهم الوقت للتفكير في وسائل جديدة للاستفادة منك.

4 - يجب عليك دائماً الاستعداد للأسوأ
لا تضيع وقتك في أن تكون متشائماً للغاية. الحياة مليئة بالأوقات الجيدة والسيئة والأشياء الخارجة عن سيطرتنا. في النهاية، الحياة هي أيضاً ما تصنعه. إذا كنت تتوقع أي سوء، ستبدأ في التفكير به. في المقابل، ستجد أموراً جيدة حين تبدأ في التفكير بإيجابية.


اقــرأ أيضاً

5 - البراءة علامة على الضعف
الافتراض أن شخصاً ما يجهل الحياة لمجرد أنه بريء بعض الشيء هو كالقول إنك تعرف دائماً ما هو الأفضل دائماً. بمعنى آخر، كل طريقة تفكير لها ميزة. إضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون المظاهر خادعة. لمجرد أن شخصاً ما يحب العيش في الجانب الأكثر إشراقاً من الحياة، فلا يعني أن هذ كل ما يعرفه.

6 - الرومانسية في الحكايات فقط
صحيح أنه لا يجب أن تبني حياتك العاطفية على ما تقرأه في الكتب، لكن تتطلب الرومانسية الحقيقية بعض الوقت والصبر، وقد تكون صحية وجميلة إذا ما وجدت شخصاً يسعى إليها مثلك. تذكر أيضاً أن هناك أنواعاً عدة من الحب.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( لا تُكثر من التشاؤم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق