ميشيل أوباما تؤكّد أن والدها كان لديه رغبة في الانتخاب رغم مرضه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واشنطن ـ رولا عيسى

أكّدت السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما أنها "تعبت من الفوضى اليومية ، والتفاهة ، والخيال ، التي غالبًا ما يُهيمن على الخطاب السياسي" خلال خطاب يُشجّع الطلاب على التصويت.

وشاركت أوباما في حديث مع الشباب في مركز واتسكو التابع لجامعة ميامي للمساعدة في تعزيز أرقام تسجيل الناخبين يوم الجمعة . وقالت عندما بدأت تفكر في الابتعاد عن كل شيء ، تذكرت مدى رغبة والدها الراحل في التصويت, وقالت "عندما أعتقد أن الوقت قد حان للابتعاد وغلق كل شيء ، أفكر في والدي"

توفي والد ميشيل أوباما ، فريزر روبنسون ، في العام 1991 بعد أعوام من الصراع مع مرض التصلّب العصبي المتعدد وقالت إنه على الرغم من حالته ، فإنه كان يجبر نفسه على صعود الدرج إلى شقتهم باستخدام العكازات ، ليخرج من الباب للعمل ، وطالما أفتخر بنفسه من دون أن يفوته يومًا.

 وقالت أوباما إن موقف والدها من العمل هو نفسه الذي استخدمه عندما تعلق الأمر بالتصويت ,مضيفة "في كل يوم انتخابي ، كان يمسك بتلك العكازات ويصعد إلى السلالم للتصويت وفي بعض الأحيان كان يأخذني".

وتابعت ميشيل "اتذكر أنني عندما كنت أسير معة  إلى الطابق السفلي للكنيسة حيث كان هناك مركز اقتراع, وكان ينظر لبضع دقائق في صف - بغض النظر عن المدة التي قضاها - وكان يبتسم ويتحدث مع الجميع. 

 وأضافت أوباما ,أن والدها فعل أقصى ما في جهده للخروج بنفسه للتصويت لأنه عرف مدى أهمية ذلك. وقالت:"ذهب للتصويت لنفس السبب الذي ذهب إليه في العمل"لقد فعل ذلك  لعائلته.

وأطلقت ميشيل أوباما مؤخرًا "تصويتنا جميعًا" ، وهي منظّمة وطنية غير حزبية غير ربحية. كان هذا الحدث يوم الجمعة في ميامي قد توّج أسبوعًا من النشاط الشعبي مع 2000 حدث في 49 ولاية. لم يتم ذكر أسماء مرشحين في هذا الحدث ، ولم تكن أي أحزاب سياسية كما أكدت أوباما أنها لم تكن موجودة "لإخبار أي شخص يصوت لصالح من".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ميشيل أوباما تؤكّد أن والدها كان لديه رغبة في الانتخاب رغم مرضه ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : لايف ستايل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق