تعرف على قواعد وآداب تناول الكاتشاب "صلصة الطماطم "

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القاهرة - لايف ستايل

لعل صلصة الطماطم أو ما يعرف بالكاتشاب من أشهر عناصر المرافقة للطعام، علماً أنها تدخل ضمن فئة التوابل التي لها قواعد وآداب يجب احترامها حين استعمالها على المائدة.

آداب استعمال التوابل تحتّم أخذ كميات صغيرة منها ووضعها في الصحن الخاص بك، مع  ضرورة تجنّب مسحها على البرغر بالكامل أو جعلها تتدفّق مباشرةً من الزجاجة أو السكين.

في المناسبات والمأدبات الرسمية، من المستحسن عدم وضع زجاجة الكاتشاب قرب مائدة الطعام، مهما كان شكلها أنيقاً.

في حال أردت استعمال الكاتشاب، قومي بخضّ الزجاجة جيداً وهي مغلقة ثمّ ضعي مقداراً صغيراً في وعاء باستخدام ملعقة أو بإمالة الزجاجة لتتدفّق الصلصة.

في حال كنت تقيمين حفلة شواء أو عشاء أنيقاً، ضعي أمام الضيوف وعاءً صغيراً من الصلصة وملاعق صغيرة ليتسنّى لكلّ فرد أخذ ما يطيب له.

ضرورة سكب الكاتشاب بواسطة الملعقة في الصحن أمامك كما تفعلين مع أيّ صلصة أو هلام، و في حال كنت موجودة في عشاء رسمي، لا تسألي أبداً عن الكاتشاب إلاّ إذا كان موضوعاً على المائدة ولا تغمسي الطعام مباشرةً في الوعاء.

في حال وجدت زجاجة كاتشاب على مائدة حفلة عشاء، لا تقومي بالرشّ منها فوق الطعام ولا تخلطيها مع الملح والبهار، والأهمّ لا تتناوليها بأصابعك.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تعرف على قواعد وآداب تناول الكاتشاب "صلصة الطماطم " ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : لايف ستايل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق