هذه أصعب أشهر الحمل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
هذه أصعب أشهر الحمل من موقع سيدتى، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

أوضح الدكتور حسين، استشاري النساء والولادة، أن المرحلة الأولى من الحمل تُعد من أكثر المراحل الحسَّاسة والخطرة التي تحتاج إلى اهتمام وعناية استثنائية بصحة المرأة الحامل، لأن ثبات الجنين خلال هذه المرحلة يكون في أضعف حالاته، وتكون احتمالية الإجهاض عالية جداً.
وقال: زيادة فرصة الإجهاض في بداية الحمل، تدفع الأطباء والمختصين في هذا المجال إلى تقديم جملة من النصائح والتوصيات بهدف التركيز على بعض العادات الحياتية المفيدة، وتجنب أخرى ضارة، منعاً لأي مضاعفات خطيرة ترافق هذه الفترة، وضمان الراحة البدنية والنفسية للحامل، ولأهمية هذا الجانب، اخترنا أن نستعرض أبرز النصائح التي يجب أن تلتزم بها الحامل في بداية حملها.
أطعمة ومشروبات تُنصح بها الحامل في الشهر الأول:
- الحليب ومشتقاته: يجب على الحامل التركيز على شرب كميات مناسبة من الحليب ومشتقاته، مثل: الجبنة، والزبدة، والقشطة، خاصة جبنة القريش، ويوصى بأن تكون هذه العناصر ذات سعرات حرارية منخفضة، أو منزوعة الدسم كلياً، كما يُنصح بتناول جبنة القريش، كونها تحتوي على نسبة مرتفعة جداً من الكالسيوم الذي يضمن قوة العظام والأسنان، ويقي من الهشاشة لدى الأم، ويضمن النمو السليم لجسم الجنين.
- النشويات: خاصة البطاطا، والأرز، والمعكرونة، كونها تمد الجسم بالطاقة، وتساعد على تسهيل عملية الهضم.
- الخضراوات والفواكه: لأنها غنية جداً بالفيتامينات والمعادن، خاصة الفواكه الحمضية التي تقي من الإصابة بالأمراض الخطيرة، وتحافظ على المزاج، وتمنع اكتئاب الحمل، كما تُعزِّز من قدرات الجهاز المناعي لدى الأم، وكذلك الخضراوات الورقية التي تحتوي على نسبة مرتفعة جداً من عنصر الحديد الذي يزيد من مستوى الهيموجلوبين في الدم، بالتالي يحول دون تعرض الحامل إلى فقر الدم أو الأنيميا، خاصة بعد الولادة.
- زيت الزيتون: هو مضاد للأكسدة، وغني بالعناصر الضرورية للجسم.
أمور يجب تجنبها في بداية الحمل:
- ينصح بالتقليل من شرب المنبهات التي تحتوي على الكافيين.
- تجنب تناول الحلويات بكثرة.
- تجنب ممارسة الرياضة القاسية في الفترات الأولى من الحمل، والابتعاد عن القلق والتوتر والصدمات النفسية.
- عدم شرب الماء مع الوجبات.
- الحرص على تناول الوجبات كل أربع ساعات لتفادي الشعور بالغثيان.
- تجنب تناول الأطعمة النيئة، خاصة اللحوم.
- معدل الزيادة في كمية السعرات الحرارية يجب ألَّا يتجاوز 300 سعرة، لذا يجب مراعاة تناول الأطعمة المفيدة بكميات محددة دون إفراط.
- عدم المبالغة في طهي الخضراوات، حيث يُفقدها ذلك جزءاً كبيراً من قيمتها الغذائية.
- شرب كميات كافية من الماء بشكل يومي.

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( هذه أصعب أشهر الحمل ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : سيدتى

إخترنا لك

0 تعليق