وصفات طبيعية تمكنك من تغيير لون شعرك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هل فكّرتِ من قبل باستخدام خلطات صبغ الشعر في المنزل ومواد طبيعية لتغيير لون شعركِ، بدلًا من اللجوء باستمرار إلى الصبغات الكيميائية التي تؤذي شعركِ وتؤدي إلى تقصّفه وخشونته مع الوقت؟

إذا لم تفكّري في الأمر بعد، قد تفعلين بعد قراءة السطور التالية حيث سنعرّفكِ على 9 خلطات صبغ الشعر في المنزل، وهي وصفات طبيعية تساعدكِ في الحصول على اللون الذي ترغبين به من البني الداكن الى الأشقر والأسود وغيرها من الألوان من دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل في كلّ مرّة تريدين صبغ شعركِ.

للحصول على لون شعر داكن:

·      القهوة

لا تمنح القهوة شعركِ اللون البني الداكن بدرجة أو درجتين فحسب، إنما أيضًا هي وسيلة لتغطية جذور الشعر الرمادية والبيضاء  , اغلي كوبًا من القهوة على النار لمدة 10 دقائق واتركيه ليبرد تمامًا , بعد ذلك، قومي بتوزيع المزيج مباشرةً على شعركِ بفرشاة الصبغة، أو امزجيه مع كوبين من بلسم الشعر , قومي بتغطية شعركِ بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة تقريبًا ثم اشطفي خصلاتكِ.

·      الشاي الأسود

يُعد الشاي الأسود ذات قدرة على جعل لون شعركِ داكنًا جدًا، كما أنه يساعد في تغطية الشيب أو اللون الرمادي في الشعر وتحويله إلى اللون الأسود بطريقة طبيعية , إغلي ثلاثة أكياس من الشاي الأسود في الماء، واتركي المزيج على النار ليغلي جيّدًا ويصبح لونه داكنًا جدًا، ثمّ انتظريه ليبرد قليلًا , ضعي المزيج على جذور الشعر من خلال استخدام الفرشاة المخصّصة للصبغة، ثمّ وزّعيه على الأطراف وكامل الشعر. أتركي المزيج على شعركِ لمدة ساعتين على الأقل، ثمّ اغسلي خصلاتكِ بالماء الفاتر.


·      النسكافيه

إخلطي ملعقين من النسكافيه مع صفار بيضة واحدة وملعقتين من الكاكاو، وأضيفي الى الخليط ربع كوب من زيت السمسم وملعقتين من زيت الزيتون , إفردي الخليط جيدًا على الشعر واتركيه لمدة 3 ساعات ثم اشطفي شعركِ.

للحصول على شعر بني:

·      الكمثري

إطحني أوراق الكمثري المجفف ثم أضيفي إليه الماء الدافئ لتحصلي على مزيج مناسب لصبغ الشعر, طبّقي المزيج الطبيعي على شعركِ واتركيه ما بين نصف ساعة إلى ساعة حتّى يجف، ثم اغسليه وستلاحظين تحوّله إلى اللون البني.

·      الميرمية

إغلي في وعاء كوبين من الماء وأضيفي إليهما 6 ملاعق من عشبة الميرمية وملعقتين من إكليل الجبل , اتركي المزيج ليتخمّر لمدة ساعة تقريباً، ثم طبّقيه على شعركِ واتركيه لمدة ساعة قبل أن تغسليه.

للحصول على شعر أشقر أو لتفتيح لون الخصلات :

·      الليمون والبابونج

إغلي كوب من الماء، وضعي فيه أكياس البابونج واتركيه ليتخمّر , ثم  اسكبي ثلث كوب من عصير الليمون وقومي بتعبئة العصير في زجاجة بخاخ رشّاشة. أضيفي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وملعقة كبيرة من زيت اللّوز أو زيت جوز الهند، ورجّي الزجاجة جيداً بعد إغلاقها بشكل محكم حتى يتجانس الخليط , رشّي شعركِ بالخليط وقومي بتعريضه لأشعة الشمس لحوالي 15 دقيقة ثم قومي بغسله.

·      العسل وزيت الزيتون

إخلطي 3 ملاعق كبيرة من العسل مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ثم أضيفي الماء إلى الخليط وامزجيه جيدًا , طبّقي الخليط على الشعر كله أو على خصل محدّدة من الشعر (حسب الرغبة)، واتركي الخليط لمدة لا تقلّ عن ساعتين، قبل غسله من خلال استخدام البلسم والشامبو.


 للحصول على لون شعر أحمر

·      الجزر والشمندر

إخلطي الكمية التي تحتاجينها من عصير الجزر مع نفس الكمية من عصير البنجر أو الشمندر، وقومي بتوزيع الخليط على شعركِ. اتركي المزيج على خصلاتكِ لمدة ساعة تقريبًا ثم قومي بشطفه بالماء الفاتر, كرّري هذه الخطوات حسب درجة لون الأحمر الذي تريدينه.

·      الفلفل الأحمر

إغلي الفلفل الأحمر الحلو واتركيه ليبرد. قومي بتوزيع الفلفل الأحمر المغلي على كامل الشعر، أو ضعيه على بعض الخصلات واتركيه على شعركِ لمدة لا تقلّ عن 6 ساعات قبل أن تلجئي إلى غسله.

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وصفات طبيعية تمكنك من تغيير لون شعرك ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : لايف ستايل

أخبار ذات صلة

0 تعليق