«قومي المرأة» بالإسكندرية: توعية 45 سيدة ريفية بأهمية الأوراق الثبوتية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
«قومي المرأة» بالإسكندرية: توعية 45 سيدة ريفية بأهمية الأوراق الثبوتية نقلاً عن موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، السبت، ندوة توعوية للتعريف بأهمية الأوراق الثبوتية بمجمع خدمات أبيس بقرية أبيس الثامنة الرئيسية، بحضور الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة الفرع، وصفاء مهنا، ونسرين أحمد عضوات الفرع، ومشاركة 45 سيدة ريفية ممن قام الفرع باستخراج لهن بطاقات الرقم القومي بالمجان.

وتناولت الندوة، عرض إيجابيات استخراج الأوراق الثبوتية، وخاصة بطاقات الرقم القومي، والتي تتمثل في إتاحة الحصول على منح وقروض للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وإتاحة الفرصة أمام السيدات لإيجاد وظائف أو الإشتراك في برامج محو الأمية، والحصول على الرعاية الصحية والطبية في المستشفيات العامة، والعلاج على نفقة الدولة، وصرف المعاشات التقاعدية، وبرنامج تكافل وكرامة، والحصول على الحقوق الشرعية في الميراث.

وعلى هامش الندوة تم الإشارة إلى مخاطر الزواج المبكر للقاصرات، وسلبيات عدم توثيقة قانونيًا، مما يؤدي إلى نزاعات أحوال شخصية والأضرار الصحية والنفسية للختان للفتيات، وتصحيح بعض المفاهيم المغلوطو في هذا الشأن، بالإضافة إلى التطرق إلى القرارات التي اتخدتها الدولة لحماية المرأة من جميع أشكال العنف ضدها، مثل تجريم التحرش والختان وتجريم الحرمان من الميراث.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «قومي المرأة» بالإسكندرية: توعية 45 سيدة ريفية بأهمية الأوراق الثبوتية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق