حملة «وعاشروهن بالمعروف» تحذر الأزواج من نشر حياتهم على مواقع التواصل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
حملة «وعاشروهن بالمعروف» تحذر الأزواج من نشر حياتهم على مواقع التواصل نقلاً عن موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

حذرت حملة "وعاشروهن بالمعروف"، التي يصدرها الأزهر الشريف، من خطورة إقدام بعض الأزواج والزوجات على نشر تفاصيل حياتهم اليومية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي؛ بهدف التباهي والتفاخر.

وأكدت الحملة، في فيديو جديد نشرته اليوم الأحد، ضرورة مراعاة الزوجين لخصوصيات حياتهما، وعدم نشرها على الملأ عبر صفحات التواصل الاجتماعي، موضحة أن كثيرا من الأسر تشهد خلافات ومشاحنات بسبب رغبة الزوج أو الزوجة في تقليد ما يشاهدونه في تلك المواقع، دون مراعاة ملائمة ذلك لظروف وإمكانيات الأسرة.

ودعت الحملة الأزواج والزوجات إلى استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل منضبط ومراعاة الضوابط الشرعية في العلاقة ما بين الجنسين، والبعد عن مواطن الشبهات، وأصحاب النفوس الضعيفة.

وتهدف حملة "وعاشروهن بالمعروف" إلى تسليط الضوء على أهم أسباب الطلاق وطرق علاجها؛ بهدف الحد من ارتفاع معدلات الطلاق في السنوات الأخيرة، في إطار الدور الدعوي والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهر ويتضافر مع دوره التعليمي والديني، وتتضمن الحملة مجموعة من مقاطع الفيديو القصيرة، التي تتناول كل منها أحد أسباب الطلاق، مع توعية الزوجين بكيفية التعامل معه، ويتم نشره المقاطع عبر صفحات الأزهر الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويأتي إطلاق هذه الحملة في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لكل أبناء الأزهر، بمختلف تخصصاتهم، للبحث عن حلول ناجحة وواقعية للمشكلات المجتمعية، خاصة القضايا الملحة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( حملة «وعاشروهن بالمعروف» تحذر الأزواج من نشر حياتهم على مواقع التواصل ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق