4 أسرار لرحلة «أوبرا وينفري» نحو إنقاص وزنها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
4 أسرار لرحلة «أوبرا وينفري» نحو إنقاص وزنها نقلاً عن موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

كثيرًا ما تحدثت الشخصية العالمية ومقدمة البرامج الحوارية الأمريكية أوبرا وينفري في برنامجها The OprahWinfrey Show عن وزنها الزائد الذي عانت منه، واتباعها للعديد من الحميات الغذاية ولكنها كانت دائماً تعود إلى زيادة الوزن من جديد حتى تخطى وزنها الـ90 كيلو جرام.

وفي عام 2017 استطاعت "وينفري" أن تخسر نحو 20 كيلوجراما دون رجعة، وأكت أن السبب وراء ذلك أنها قررت عدم الإنسياق وراء أرقام الميزان، وأن يكون هدفها الأوحد هو صحتها الجسدية والنفسية، فالأهم من أن يراها الجمهور متناسقة يجب أن تبحث هي عن طريقة لإرضاء ذاتها "بحسب قولها".

إليكم 4 أسرار لرحلة أوبرا وينفري لإنقاص الوزن طبقا لما ذكره موقع «diet of life» نذكر منها..

1- تناول كميات كبيرة من الماء

على الرغم من أن "أوبرا" تقول إنها لا تحب أن تتناول الكثير من المياه، ولكنها تغلبت على ذلك بإضافة قطع الفاكهة للماء حتى تجعل له مذاق جذاب والذي يعرف باسم "الديتوكس".

فالماء قادر على التخلص من جميع السموم والمواد الضارة والدهون التي تراكمت في جسمك، كذلك هو يعزز من عملية التمثيل الغذاي ويرفع من معدلات حرق الجسم وبالتالي يساعد على فقدان الوزن.

2- الإعتماد على المأكولات البحرية

حرصت "وينفري" خلال رحلتها لإنقاص الوزن على تناول الأسماك والمأكولات البحرية فهي كانت تعتمد عليها ضمن نمطها الغذائي لأنها منخفضة للغاية في البروتين ، وذات قيمة غذائية عالية في نفس الوقت.

3- إشباع الجوع بالخضروات

كلما كان الغذاء يتعلق بالسلطة والخضروات كلما كان أكثر صحة.

فكلما تشعر بالجوع احرص على تناول الوجبات الخفيفة التي تعتمد على الخضار والفواكه بين الوجبات ولا تترك نفسك لأن يسيطر عليك الإحساس بالجوع لساعات طويلة، فتناول الوجبات البينية "السناكس" من شأنه أن يعزز لديك عملية الحرق ومن ثم فقدان الوزن بطريقة صحية.

4- البحث عن بديل صحي ولذيذ في نفس الوقت

جميعًا نعلم أنه يجب تقليل نسبة الكربوهيدرات أو حتى استبعادها عند اتباع أي نظام غذائي لفقدان الوزن.

ومن هنا يجب أن نتعلم كيف نشبع رغباتنا الخاصة بالطعام من خلال صنع طعام بديل صحي ولذيذ كبديل عن الطعام المل بالسعرات الحرارية والكربوهيدات التي تمنحنا وزنًا إضافيا ، فكل ما نفكر فيه هو كيفية صنع شيء مشابه يرضي الرغبة الخاصة.

فعلى سبيل المثال يمكن استبدال البطاطا المهروسة بالقرنبيط المهروس فتحصل على وجبة صحية منخفضة السعرات الحرارية.

إن إجراء تغييرات طفيفة في عاداتك الغذائية اليومية بالاعتماد على القليل من الوجبات الخفيفة والصحية سيحدث تغييرا كبيرا في النتائج الإجمالية لفقدان الوزن، وستشعر بمزيد من اللياقة والصحة والتوازن.

وأخيرًا يجب أن تكون لديك رغبة قوية في تحقيق هدفك بالنجاح في خطة إنقاص الوزن فقط التي لن تتحقق إلا بأن تتحلى بالصبر والتصميم لأنها تتطلب بعض الوقت، فالحصول على النتيجة المرجوة بين عشية وضحاها ما هو إلا حلم غير حقيقي.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 4 أسرار لرحلة «أوبرا وينفري» نحو إنقاص وزنها ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق