دراسة تحذر من دور الإجهاد فى التقليل من مستوى خصوبة المرأة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
دراسة تحذر من دور الإجهاد فى التقليل من مستوى خصوبة المرأة نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

أفادت دراسة طبية أن ما بين 20 إلى 25% من النساء، ونحو 18 إلى 21 % من الرجال في سن الإنجاب يبلغون عن الإجهاد النفسى اليومى.. وعلى الرغم من أن الأبحاث السابقة أشارت إلى أن الإجهاد يمكن أن يقلل من إحتمالات الحمل، إلا أن القليل من الدراسات قد تناولت هذا الإرتباط بين الأزواج من عموم السكان .

ووجدت دراسة جديدة قادها باحثون في جامعة «واشنطن» للصحة العامة، أن مستويات أعلى من الإجهاد ترتبط بإحتمالات أقل للنساء، ولكن ليس للرجال.. وقالت الدكتورة«أميليا فيسيلينك»، الأستاذ في جامعة «واشنطن» :«على الرغم من أن هذه الدراسة لا تثبت بالتأكيد أن الإجهاد يسبب العقم، إلا أنها تقدم دليلاً يدعم تكامل رعاية الصحة العقلية في توجيهات ما قبل الحمل والرعاية» .

فقد استخدم الباحثون بيانات من دراسة الحمل عبر الإنترنت (PRESTO)، وهي مجموعة مستمدة مسبقًا من مخططي الحمل في أمريكا الشمالية يتبع الأزواج لمدة 12 شهرًا أو حتى الحمل، أيهما يأتي أولاً.. بالنسبة للدراسة الجديدة، اتبع الباحثون 4،769 امرأة و1،272 رجل لم يكن لديهم تاريخ في العقم ولم يحاولوا الحمل لأكثر من ست دورات حيض.

و قام الباحثون بقياس الإجهاد المتصور باستخدام الإصدار المكون من 10 عناصر من مقياس الضغط المدرك (PSS)، والذي تم تصميمه لتقييم مدى عدم القدرة على التنبؤ، لا يمكن السيطرة عليها، إلى جانب تقييم الظروف الحياتية.. كما أكملت النساء أيضًا نظام PSS في كل متابعة كل شهرين.. وشملت الاستبيانات الأساسية أيضا مجموعة من العوامل الديموجرافية والسلوكية، بما في ذلك العرق / الإثنية، دخل الأسرة، والنظام الغذائي، والنوم .

في المتوسط، كانت درجات PSS الأساسية أعلى بحوالي نقطة واحدة بين النساء أكثر من الرجال، وظل متوسط متابعة نتائج PSS بين النساء ثابتًا إلى حد ما على مدى 12 شهرًا.. كما وجد الباحثون أن النساء اللواتي لديهن عشرات PSS من 25 على الأقل كن أقل احتمالا بنسبة 13٪ من الحمل مع النساء اللواتي لديهن أقل من 10.

كما وجد الباحثون أنه إذا كان الارتباط بين مستويات أعلى من الإجهاد وانخفاض احتمالات الحمل هو ارتباط سببي، فإن نسبة صغيرة من هذا الارتباط يمكن أن تكون بسبب انخفاض وتيرة الجماع وزيادة عدم انتظام الدورة الشهرية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( دراسة تحذر من دور الإجهاد فى التقليل من مستوى خصوبة المرأة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق