لماذا عليكي الإكثار من تناول المياه؟.. دراسة تجيب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
لماذا عليكي الإكثار من تناول المياه؟.. دراسة تجيب نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

أظهرت دراسة طبية أمريكية أن النساء اللاتى يحرصن على شرب 50 أوقية إضافية من الماء يوميا، نجحن في تقليل فرص تكرار الإصابة بعدوى المثانة بنسبة 48٪ مقارنة بمن يتناولن مستويات معتدلة من المياة .

وقد أجريت الدراسة على نحو 140 امرأة في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث من صوفيا، في بلغاريا.. ولوحظ أن النساء اللاتى عانين من إلتهابات المثانة بصورة متكررة شربن أقل من 50.7 أوقية من السوائل اليومية، أو 1.5 لتر في الفترة من عام 2013 – 2016.. وخلال فترة الدراسة الذاتية التي تم الإبلاغ عنها لمدة 12 شهرا، كان متوسط عدد حوادث التهاب المثانة 1.7 في المجموعة المائية مقارنة مع 3.2 في المجموعة الضابطة من عدم وجود مياه إضافية في المجموع، كان هناك 111 حالة في المجموعة المائية المكونة من 70 عضوًا و216 في المجموعة الضابطة المكونة من 70 عضوًا.

وفي هذه الدراسة، كان لدى 7 % من النساء في المجموعة المائية أكثر من نتيجتين من التهاب المثانة مقارنة مع 88 % من النساء في المجموعة الضابطة اللواتي تناولن ثلاث حلقات أو أكثر.. وقال الدكتور«ييت لوتان»، رئيس قسم الأورام في مركز الطب بجامعة تكساس الأمريكية :«»هذه الاكتشافات مهمة لأن أكثر من نصف النساء يبلغن عن وجود عدوى في المثانة، وهي واحدة من أكثر الأمراض الشائعة بين النساء«.

يعد التهاب المثانة الحاد غير المصحوب بمضاعفات، أحد الأمراض المعدية الأكثر شيوعًا في النساء، يتضمن ألم أو صعوبة في التبول، الشعور بالمثانة الكاملة، إلحاح أو تواتر التبول، الرقة في منطقة البطن السفلية، وربما الدم في البول.. يتم علاج هذه الالتهابات عادة بالمضادات الحيوية.

وأشار الباحثون إلى أن تناول المزيد من السوائل يساعد على الحد من البكتيريا والحد من قدرتها على الالتصاق بالمثانة .

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( لماذا عليكي الإكثار من تناول المياه؟.. دراسة تجيب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق