أمهات مصر: أولياء الأمور يرفعون حالة الطوارئ استعدادا لامتحانات منتصف العام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
أمهات مصر: أولياء الأمور يرفعون حالة الطوارئ استعدادا لامتحانات منتصف العام نقلاً عن موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الجمعة 7 ديسمبر 2018 .

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن أغلب أولياء الأمور رفعوا حالة الطوارئ استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع المراحل التعليمية.

وأضافت أحمد في تصريحات لها، أن أولياء الأمور بدأوا مراجعات مع أبنائهم الطلاب بالإضافة إلي مذاكرة الدروس الجديدة أول بأول، مشيرة إلي أن هناك أولياء أمور لديهم ثلاث طلاب في مراحل مختلفة ويعانون أشد المعاناة معهم في المراجعة والاستعداد للامتحانات، وفي المقابل يستغرق الطلاب وقت إضافي في الدروس الخصوصية.

وطالبت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، جميع أولياء الأمور بتهيئة الجو المناسب لأبنائهم خلال أيام المراجعة وفترة الإمتحانات بعدم الضغط عليهم حتي يستطيع الطلاب الفهم والإستيعاب والتركيز في هذه المرحلة، مستطردة: "الضغط الزيادة هيؤدي لنتيجة عكسية وهيخليه يتعقد، وبالتالي لازم منضغطش علي أولادنا ونراجع معاهم ونتابعهم أول بأول بهدوء".

وتفاعل أولياء الأمور علي صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، عبر فيسبوك، قائلة: "بالنسبة لى أنا عندى طفلة في kg2 وبنت في سادسة لغات تجريبى وولد أولى ثانوى لغات تجريبى، الكى جى تقريبا ليل نهار بعمل لها نشاطات لا تنتهى والبنت التانية بتابعها عن بعد ولسه لم نبدأ أ مراجعة أولى ثانوى ومش بشوفه لأنه بياخد دروس كتير"، وتابعت أخرى: "المراجعة عذاب، لسه مخلصناش مراجعة وبعدها نحل امتحانات وربنا يستر".

وأضافت ولي أمر أخرى: "عندي خامسة بحل معاها امتحانات واللي نسياه بفكره بيها، وتانية إعدادي نفس الوضع، أما أولى ثانوي معذباني حاسه انها في إجازة ومكبرة دماغها لأنها ضغطت نفسها جدا من أول السنة لحد قرار الوزير الجديد وربنا معانا"، واستكملت أخرى: "عندي توأم بالصف الثالث الابتدائي، وابني الكبير أولي اعدادي، وعندي السكر والضغط من المنهج".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أمهات مصر: أولياء الأمور يرفعون حالة الطوارئ استعدادا لامتحانات منتصف العام ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق