خديجة بن حمو تردّ على "العنصرية" منذ تتويجها بملكة جمال الجزائر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الجزائر ـ سناء سعداوي

ردّت خديجة بن حمو، الفائزة بلقب ملكة جمال الجزائر لعام 2019، على الإهانات العنصرية التي تلقتها منذ مشاركتها في المسابقة.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن بن حمو تعد ثاني امرأة من ذوي البشرة السمراء، تتوّج كونها ملكة جمال الجزائر في 5 يناير/ كانون الثاني من الشهر الجاري، أما الفائزة الأولى كانت نسيمة مكادم، في العام 2005.

وغمرت التعليقات العنصرية بن حمو منذ فوزها، من المتصدين عبر الإنترنت، والذين أهانوها للون بشرتها وشكل وجهها، لكنها ردت على هذه التعليقات المهينة، ومعربة عن فخرها حيث شعورها بهويتها.

وقالت بن حمو لموقع "TSA" الإخباري الجزائري: "لن أتراجع بسبب الأشخاص الذين انتقدوني، يشرفني أنني حققت حُلمي، وكرمتني ولاية أدرار وهو المكان الذي جئت منه".

وأتت بن حمو من أدرار ثاني أكبر ولايات الجزائر، وتقع حول الصحراء الكبرى وهي منطقة زراعية.
وأعربت مؤسسة "ملكة جمال الجزائر" التي تدير المسابقة عن رفضها للزوبعة العنصرية التي واجهتها بن حمو، وقالت عبر موقع "فيسبوك": "تأسف مؤسسة ملكة جمال الجزائر بشدة للسلوك العنصري والتعليقات العنصرية الصادرة من العديد من الأشخاص"، وفي الوقت نفسه تلقت بن حمو، رسائل دعم عبر الإنترنت، إذ غرّدت مراسلة محطة تلفزيون الآن، جنان موسى: "هذه السيدة الجميلة هي خديجة بن حمو، اختيرت لتكون ملكة جمال الجزائر لعام 2019، لكن بكل حزن، بعض مستخدمي موقع "تويتر" من العرب يهاجمونها، ويهينونها بسبب لونها. خديجة أنت رائعة. دعونا نظهر لها بعض الحب".

وستذهب بن حمو لتمثيل ملكة جمال الجزائر في مسابقة ملكة جمال العالم عام 2019.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

النساء الجزائريات يتحدين الرجال بفتح قنوات خاصة على"يوتيوب"

الجزائر تطلق بوابة إلكترونية للترويج للسياحة

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( خديجة بن حمو تردّ على "العنصرية" منذ تتويجها بملكة جمال الجزائر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : لايف ستايل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق