طرق علاج كراهية الطفل للمدرسة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
طرق علاج كراهية الطفل للمدرسة من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 .

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الاطفال يكرهن المدرسة، مثل وجود مشاكل عضوية كضعف البصر أو الصداع أو أمراض مزمنة كالقلب وسوء التغذية، وربما لكثرة الأوامر بالمذاكرة والاجتهاد أو كراهية الطالب لمعلمه أو زملاء المدرسة، أو المواد الدراسية، لذا يجب على الأم اتباع التالي لعلاج كراهية الطفل للمدرسة:

حاولي تعليم طفلك -قبل دخول المدرسة- عن طريق الألعاب، والحرص على كثرة التكرار والتمرين، مع المساعدة أحياناً والتحفيز والإثابة دائماً، مع الالتزام بالسن المحدد لدخول المدرسة وهو ست سنوات.

يمكنك أن تذهبي مع طفلك أول يوم وتظلي يوماً كاملاً معه -إن أمكن- ثم تنسحبي تدريجياً، لابد من الكشف الصحي على الطفل عضوياً وعقلياً ونفسياً، مع التحقق من حسن اختيار المدرسة والفصل والمعلم والحرص على إشراك الطفل في الأنشطة المدرسية كالإذاعة والحفلات والرحلات.

شاركي طفلك –أحياناً- في التخطيط للمذاكرة وتنظيم وقته، وفي المذاكرة نفسها وتدريبه على طرق الاستذكار الصحيح، وساعديه في تنظيم أوقات النوم والراحة، واحرصي على تقديم طعام صحي منتظم.

هيئي بيتك للمذاكرة بالمكان المناسب والمكتب والأضواء والنظام، والجو الودي بين أفراد الأسرة مع إبعاد الملهيات، ولابد من التواصل مع المدرسة للوصول إلى وسيلة لرفع مستوى الابن الدراسي؛ بالوقوف على السبب ثم علاجه بتعاون البيت والمدرسة معاً.

توفير القدوات الصالحة للابن، إما بالأقارب والأصدقاء، أو بضرب الأمثلة وحكاية القصص عن العلماء والأدباء والعباقرة على مر الزمان، مع الحرص على جعل المهمة الرئيسية للابن هي المذاكرة.

عدم شغل الابن بمهام أسرية تشغله عن المذاكرة، مع التدرج في علاج بطء الإنجاز بتدريبه على إنجاز عمل ما في وقت محدد، ثم يقل الوقت حتى يعتاد الابن على ذلك، مع عمل اختبارات دورية تشجيعية ومسابقات ثقافية متنوعة وشيقة. 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( طرق علاج كراهية الطفل للمدرسة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق