مسؤول محلي: ظهور إصابات جديدة بإنفلونزا الطيور شرق العراق

وكالة الأناضول 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(ديالى) العراق / حسين الأمير / الأناضول

قال مسؤول محلي في قضاء الخالص شمالي محافظة ديالى (شرق)، الأربعاء، إن 37 ألفا من الطيور الداجنة تم إعدامها اليوم الأربعاء، إثر ظهور إصابات جديدة بمرض إنفلونزا الطيور.

وأوضح عدي الخدران قائمقام قضاء الخالص، للأناضول، أن "الفرق الطبية شخصت هذا اليوم ظهور إصابات بمرض إنفلونزا الطيور، في حقلين للدواجن بمنطقة البدوانية شرقي قضاء الخالص، إذ تم إعدام 37 ألف طائر".

وأضاف الخدران أن "إجمالي الطيور الداجنة التي تم إعدامها حتى اليوم ضمن الحدود الإدارية لقضاء الخالص، ارتفعت إلى أكثر من 184 ألف طائر".

وزاد: "هناك فحوصات أخرى تجري على بعض حقول الدواجن، التي يوجد شك في إصابتها بالفيروس".

وقررت الحكومة الاتحادية الشهر الماضي، حظر جميع منتجات مزارع دواجن محافظة ديالى، بعد إعدام مئات آلاف الطيور الداجنة نتيجة إصابتها بمرض إنفلونزا الطيور.

وأعلنت وزارة الزراعة العراقية السبت الماضي، إعدام نحو 218 ألف طائر بمزارع للدواجن في مناطق مختلفة من البلاد، من بينها محافظة ديالى.

وفي الثامن من يناير / كانون الثاني الجاري، أعلنت المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (حكومية دولية)، أن بغداد أبلغت عن رصد تفشٍ للسلالة (إتش 5 إن 8) الشديدة العدوى من فيروس إنفلونزا الطيور في ديالى.

وأوضحت المنظمة، ومقرها باريس، نقلا عن وزارة الزراعة العراقية، أن الفيروس اكتشف يوم 27 كانون الأول / ديسمبر في مزرعة تضم 43 ألف طائر، وأدى إلى نفوق 7250 منها.


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل مسؤول محلي: ظهور إصابات جديدة بإنفلونزا الطيور شرق العراق , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق