استقالة سفير أمريكي بسبب تصريحات «ترامب»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
استقالة سفير أمريكي بسبب تصريحات «ترامب» نقلاً عن موقع التحرير الإخبـاري، بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 .

قرر سفير الولايات المتحدة لدى إستونيا، جيمس ميلفيل، اليوم السبت، الاستقالة من منصبه، وذلك على خلفية تصريحات الرئيس الأمريكي حول حلفاء واشنطن في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.

ونقلت مجلة "Postimees" الإستونية، أن ميلفيل أوضح عبر صفحته على موقع "فيسبوك" أن تصريحات دونالد ترامب عجلت باتخاذه قرار التقاعد، وفقا لما ذكرته "روسيا اليوم".

اقرأ أيضا: ترامب يجبر وزير الصحة الأمريكي على الاستقالة لهذا السبب 

وأوضحت المجلة، أنها اطلعت على تعليق كتبه ميلفيل فى صفحته على موقع "فيسبوك" يمكن فقط لأصدقائه الاطلاع عليه، قال فيها: "عندما يتحدث الرئيس دونالد ترامب، عن أن الاتحاد الأوروبي تأسس لاستغلال الولايات المتحدة، وأن الناتو سيء مثله مثل نافتا "اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية"، فهذا يؤكد لي أن الوقت قد حان لأرحل.

وقال الدبلوماسي إنه سيغادر إستونيا، في الـ 29 من شهر يوليو، مشيرا إلى أنه يعتزم ترك الخدمة الحكومية.

وأضاف ميلفيل، خدمت في ظل 6 رؤساء أمريكان و11 وزيرا للخارجية، ولم أتوقع يوما أن حياتي يمكن أن تصل إلى هذه النقطة.

اقرأ أيضا: «المناصب لها تاريخ صلاحية».. قصة صورة تكشف فوضى إدارة ترامب 

وترك دبلوماسيون أمريكيون مناصبهم خلال الأشهر الأخيرة، بدأت باستقالة السفير الأمريكي في بنما جون فيلي في يناير الماضي، قائلا إنه لم يعد يستطيع العمل في إدارة ترامب، وقبلها بشهر، تركت إليزابيث شاكللفورد منصبها في نيروبي، حيث كانت تعمل في البعثة الأمريكية لدى الصومال.

وفي خطاب استقالتها إلى وزير الخارجية ريكس تيلرسون، قالت إنها ستغادر منصبها لأن الولايات المتحدة تخلت عن حقوق الإنسان كأحد أولوياتها.

اقرأ أيضا: استقالة مستشارة ترامب «المصرية» بعد إعلان القدس عاصمة لإسرائيل 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( استقالة سفير أمريكي بسبب تصريحات «ترامب» ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق