العراق: يجب إقناع المجتمع الدولي بنزاهة الانتخابات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
العراق: يجب إقناع المجتمع الدولي بنزاهة الانتخابات نقلاً عن موقع التحرير الإخبـاري، بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 .

طالب مجلس النواب العراقي، القضاة المنتدبين في مفوضية الانتخابات بضرورة إقناع المجتمع الدولي والشعب العراقي بنزاهة الانتخابات عبر الأخذ بجميع الطعون والشكاوى المقدمة بشأن عملية الاقتراع قبل المصادقة على النتائج النهائية.

وقال النائب العراقي جواد البولاني، في تصريحات لراديو سوا الأمريكي، اليوم السبت، إن السلطة القضائية مطالبة هي ومجلس المفوضية الآن بضرورة إقناع المجتمع الدولي والقوى السياسية بأن هذه العملية سليمة، ولا يوجد بها تزوير.

اقرأ أيضا: السيستاني: التركيز على مكافحة الإرهاب ضرورة قبل نتائج الانتخابات 

من جانبه، قال رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، إن مجلس النواب يتمنى من مفوضية الانتخابات والقضاة المعنيين مراعاة الطعون وعمليات العد والفرز، وأن تتم عملية الانتهاء من هذه المرحلة إلى النتائج المرضية والمقنعة والحقيقية.

وكان الجبوري قد أعلن أن مرحلة العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات ستبدأ الأسبوع المقبل، داعيا المفوضية للقيام بإجراءاتها، وأخذ جميع الطعون بعين الاعتبار للوصول إلى نتائج يمكن مصادقتها.

اقرأ أيضا: هل يغير اجتماع العبادي «خارطة التحالفات» في العراق؟ 

وكانت المحكمة الاتحادية العليا، أعلى سلطة قضائية في العراق، قررت إعادة فرز الأصوات يدويا في الانتخابات التشريعية التي شهدتها البلاد في 12 مايو الماضي، في أعقاب شبهات بحصول عمليات تزوير، في إجراء يرجح أن يستمر لأسابيع، ويدخل البلاد في وضع غير مسبوق، إذ إن ولاية البرلمان الحالي تنتهي في نهاية يونيو الجاري.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( العراق: يجب إقناع المجتمع الدولي بنزاهة الانتخابات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق