التضامن تنقذ سيدة هربت من مشاكلها إلى الشارع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

التضامن تنقذ سيدة هربت من مشاكلها إلى الشارع

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 .

بناء على بلاغ ورد لوزارة التضامن الاجتماعي من أحد المواطنين في الساعات الأولى من صباح يوم السبت، بوجود سيدة في نهاية العقد الرابع من العمر تفترش أمام أحد المساجد القريبة من ميدان التحرير؛ توجه علاء عبد العاطي معاون وزيرة التضامن الاجتماعي للرعاية الاجتماعية على الفور إلى مقر تواجد السيدة.

واتضح أن السيدة "ن. م. ع"، وتبلغ من العمر 49 عاما، وبالتحدث معها، اتضح أنه ليس لها مأوى، وتعرضت لعنف واضطهاد أسري، مما اضطرها للجوء إلى الشارع بعيدا عن أوجه الاضطهاد، الذي تعاني منه من قبل أسرتها.

كما اتضح أن السيدة حاصلة على مؤهل من أحد المعاهد المتوسطة، وتقوم باستكمال دراستها بكلية التجارة بالتعليم المفتوح، فضلا عن كونها منفصلة عن زوجها.

ومع تعرضها للعديد من المشكلات الاجتماعية طلبت السيدة إيجاد دار رعاية تكون بمثابة مأوى لها من الشارع.

وعلى الفور تم التنسيق مع دار البسمة لرعاية المشردين بلا مأوى بالشرقية؛ حيث حضر منها فريق لمقر تواجد السيدة، واصطحبوها إلى مقر الدار بالزقازيق.

يشار إلى أن دار البسمة لإيواء المشردين بلا مأوى هي إحدى دور الرعاية التي تشرف عليها وزارة التضامن الاجتماعي، والتي يقوم عليها مجموعة من الشباب المصري والذين يعملون بجانب الوزارة للحد من ظاهرة المشردين من أفراد المجتمع بلا مأوى، وتوفير كافة أوجه الرعاية اللازمة لهم.

وترعى الدار عدد 145 شخصا، منهم 100 رجل في دار الرجال، و45 سيدة في دار السيدات من فئة المشردين بلا مأوى.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( التضامن تنقذ سيدة هربت من مشاكلها إلى الشارع ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

0 تعليق