إثيوبيا ترفع 3 جماعات مسلحة من قائمة الإرهاب: «بنشجعهم على السلمية»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
إثيوبيا ترفع 3 جماعات مسلحة من قائمة الإرهاب: «بنشجعهم على السلمية» نقلاً عن موقع التحرير الإخبـاري، بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 .

وافق مجلس الوزراء الإثيوبي اليوم على قرار برفع ثلاث جماعات مسلحة من قائمة التنظيمات الإرهابية.

وقال مدير مكتب مجلس الوزراء فيتسوم أريجا - في تغريدة، نقلتها شبكة (إيه.بي.سي.نيوز) الأمريكية اليوم السبت، إن "قرار الحكومة سوف يشجع الجماعات على استخدام الخطاب السياسي السلمي من أجل تحقيق غاياتها السياسية"، إذ يشمل القرار كلا من "الجبهة الوطنية لتحرير أوغادين"، و"جبهة تحرير أورومو"، و"حركة جنبوت 7" وهى الجماعات التى تعمل بشكل رئيسي انطلاقا من إريتريا، وكانت معارضة للحكومات التي حكمت إثيوبيا على مر نحو ثلاثة عقود.

يأتي هذا القرار، الذى رفع إلى البرلمان، في إطار الإصلاحات الشاملة التي ينفذها رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، والذي تولى منصبه في أبريل الماضي. 

فيما أبقت الحكومة على جماعتين آخريين ضمن قائمة الإرهاب، وهما "تنظيم القاعدة" وحركة "الشباب" المتمردة فى الصومال.

وعلى صعيد متصل، وافق مجلس الوزراء الإثيوبى اليوم أيضًا على قانون سيتم عرضه على البرلمان، ينص على منح عفو للأفراد والجماعات الذين مازالوا رهن التحقيق أو أدينوا بتهمة الخيانة أو ارتكاب جرائم ضد النظام الدستوري أو تتسم بالصراع المسلح، وذلك في إطار الإصلاحات الشاملة التى تشهدها إثيوبيا برئاسة حكومة آبي أحمد.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( إثيوبيا ترفع 3 جماعات مسلحة من قائمة الإرهاب: «بنشجعهم على السلمية» ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق