البابا فى صلاة الجنازة على أسقف «أبومقار» : ننتظر نتائج التحقيقات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
البابا فى صلاة الجنازة على أسقف «أبومقار» : ننتظر نتائج التحقيقات من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

البابا فى صلاة الجنازة على أسقف «أبومقار» : ننتظر نتائج التحقيقات

كتبت ميرا ممدوح والبحيرة : محمد عيسوى
وجه البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عدة نصائح إلى رهبان دير الأنبا مقار العامر عقب وفاة رئيس الدير الأنبا أبيفانيوس الأحد الماضى.
وقال البابا فى كلمته خلال ترأسه الصلاة الجنائزية على جثمان الأنبا ابيفانيوس والمقامة بدير أبومقار بوادى النطرون: أرجو لآباء الدير السلام فى قلوبهم فأنتم رهبان تنتمون لهذا الدير العريق وشيوخه فاحفظوا سلامكم ورهبنتكم واخرجوا منكم أى انحراف بعيدًا عن هذه الرهبنة.
واستطرد: نحن نتنظر نتائج التحقيقات ولم نصل إلى شيء، مضيفاً: الرهبان ليس من حقهم الظهور الإعلامى بأى صورة من الصور، فقد انقطعتم عن العالم من أجل أبديتكم وخلاصكم ليحفظكم إله السلام ويحفظ الدير.. وأكمل: أن الأنبا ابيفانيوس رئيس دير أبومقار اخونا الحبيب الذى غادرنا بهذا الرحيل المفاجئ كنا نرى فيه نموذجا مشرقا انه كوكب مضيئ، استضاءت بيه المسكونة، فى كل مكان وصل اليه وخدم فيه.. وأضاف: ورغم الالم الذى يعتصرنا إلا أننا نودعه على رجاء القيامة.
وقال الأنبا دانيال سكرتير المجمع المقدس وأسقف المعادي، نودع اليوم أسقفًا جليلًا كان محبوبا من جميع أعضاء المجمع المقدس وكان أكثر الأساقفة نقاءً.
كان جثمان رئيس الدير قد وصل إلى ديره قادما من مستشفى دمنهور العام، تمهيدًا لإقامة صلوات تجنيزه، وكان فى استقبال الجثمان من أحبار الكنيسة أصحاب النيافة الأنبا بطرس الأسقف العام والأنبا دانيال أسقف المعادى، وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا مقار أسقف الشرقية العاشر من رمضان والآباء رهبان الدير.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( البابا فى صلاة الجنازة على أسقف «أبومقار» : ننتظر نتائج التحقيقات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق