"تحقيقات" بحجة المعركة المقدسة.. تشكيل لجنة قانونية للدفاع عن «الدعاة الجدد»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
بحجة المعركة المقدسة.. تشكيل لجنة قانونية للدفاع عن «الدعاة الجدد» نقلاً عن موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

علاء رضوان

فى خطوة قانونية سريعة وجديدة، أعلنت مجموعة من المحامين عن تشكيل لجنة قانونية للدفاع عن ما يُطلق عليهم بـ«الدعاة الجدد»، وذلك بغرض التصدى والردع لكل من يريد تشويه وتجريم الدعاة الجدد وتنصيب أنفسهم كمراقبين على طريق الدعوة إلى الله -بحسب البيان-

من جانبه، أشاد عمرو خالد بالمدافعين عن الدعاة الجدد، مطالبا باتخاذ إجراءات قانونية بعض من وصفهم «بالمأجورين» للتشهير بالدعاة الجدد، للتلاعب بالرأي العام والمتاجرة لهم سوي بأحلام البسطاء، مشددا على أن هناك رغبة من البعض للطعن فيما أثبتته الأيام أن طريق التدين في استنساخ طرق جديدة في الدعوة هو من صحيح الدين وحجة للتدين الحق.

وتابع خالد في مكالمته الهاتفية للإشادة بفريق المحامين الذين دافعوا عن الدعاة الجدد، في لقاء تلفزيوني مع الإعلامي وائل الإبراشي، والمكون من: ميشيل إبراهيم حليم، ووائل نجم، وأيمن محفوظ المحامي، أن البلاد تحتاج خلال المرحلة الحالية وعي قانوني وديني لمناهضة العقول الظلامية التي تتخذ من الدين ذريعة لفرض سيطرتها وهيمنتها على العقول.

وطالب عمرو خالد الفريق القانوني سالف الذكر، باتخاذ إجراءات قانونية لردع كل من يريد تشويه وتجريم الدعاة الجدد، وتنصيب أنفسهم كمراقبين على طريق الدعوة إلى الله، مرحبا بدفاع المستشار القبطي ميشيل إبراهيم حليم في الدفاع الدعاة الجدد، للوصول إلى مفهوم الوحدة الوطنية التي استغلها البعض لتحقيق مآرب ومصالح شخصية، مشددا أن طريقة الدعوة الجديدة شدت انتباه الكافة وأظهرت الوجه السمح للتدين.

فى سياق أخر، رحبت اللجنة القانونية المكونة من أيمن محفوظ المحامي، وميشيل حليم، ووائل نجم بخطوة عمرو خالد، والتي وصفها بــ «الخطوة الجريئة»، مشيرا إلى مدى سعادته بتصدر عمرو خالد لخوض غمار هذه المعركة المقدسة –على حد تعبيره، ضد من يرهبون الشعب، وضرب صميم التدين.

يذكر أن الفريق القانوني قد دافع بشدة عن الفترة الماضية عن ما أطلقوا هم عليه بالحرية الشخصية للدعاة الجدد، وأدانوا التعرض لحياتهم الشخصية، مشددين إنها ملك لهم وحدهم وليست مشاع لكل متطفل للصعود على أكتاف المشاهير، واعدين باتخاذ كل الخطوات القانونية اللازمة لحماية الحياة الشخصية للدعاة الجدد، وهو ما علق عليه عمرو خالد بتأكيده على مدى ثقته في رجال القانون المصري.

 

 

 

ADTECH;loc=300
ADTECH;loc=300

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "تحقيقات" بحجة المعركة المقدسة.. تشكيل لجنة قانونية للدفاع عن «الدعاة الجدد» ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق