داخلية مصر تُصفّي خمسة معارضين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الداخلية المصرية تصفية خمسة أشخاص قالت إنهم تابعون لحركة "حسم"، واتهمتهم بالمسؤولية عن أعمال عنف.

وقالت الوزارة -في بيان الثلاثاء- إن قوة من الشرطة داهمت "وكرا" يختبئ فيه المسلحون بمنطقة العبور بمحافظة القليوبية، وإنهم قتلوا أثناء تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

وأضافت الداخلية أنها اعتقلت أيضا خمسة أشخاص آخرين من حركة حسم في مداهمة لوكر يختبئون به في منطقة السلام شرق القاهرة. وأشارت إلى أنها عثرت على أسلحة وبنادق مع القتلى والمضبوطين.

وكان مركز الشهاب لحقوق الإنسان قد وثّق اعتقال محمد عبد الرحمن حسان (37 عاما) واختفاءه قسريا منذ 6 فبراير/شباط الماضي، وكذلك اعتقال عبد الله يوسف محمد في 27 أبريل/نيسان الماضي من أحد شوارع الإسكندرية واختفاءه قسريا منذ ذلك الحين قبل أن تعلن السلطات مقتلهما الثلاثاء، وهو نمط متكرر في الكثير من حوادث التصفية التي تعلن عنها الداخلية المصري.

وكثيرا ما تعلن قوات الأمن المصرية قتل أشخاص أثناء مداهمات، وهي ممارسات انتقدتها مراكز حقوقية ومنظمات دولية، واتهمت السلطات المصرية بتصفية وقتل معارضين عزل حال القبض عليهم، وهو ما تنفيه الأجهزة الأمنية المصرية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( داخلية مصر تُصفّي خمسة معارضين ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق