تقرير للأمم المتحدة يتحدث عن سباق التسلح فى إفريقيا الوسطى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

تقرير للأمم المتحدة يتحدث عن سباق التسلح فى إفريقيا الوسطى

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

أفاد تقرير لخبراء في الأمم المتحدة نُشر الثلاثاء بأنّ تسليم أسلحة روسية إلى جيش إفريقيا الوسطى، قد أشعل سباق التسلّح بين صفوف المتمردين الذين يلجأون إلى مهرّبين في السودان من أجل الحصول على إمدادات.

وأشار فريق الخبراء إلى أن شحنات الأسلحة التي تُرسل إلى جيش إفريقيا الوسطى، والتي وافقت عليها الأمم المتحدة في ديسمبر، أدت إلى ظهور "موجات إعادة تسلّح" لدى بعض المتمردين في حركة سيليكا التي تقول إنها تدافع عن الأقلية المسلمة.

وجاء في التقرير الذي تم تسليمه إلى مجلس الأمن الأسبوع الماضي، والذي يغطي الفترة الممتدة من يناير إلى يونيو، أن هؤلاء المتمردين "يعتقدون أن الحكومة تعدّ حربا ضدهم".

وهبطت تسع طائرات في بانغي في أواخر يناير وأوائل فبراير محملةً أسلحة وذخائر روسية وزعت على جنود من إفريقيا الوسطى كان الاتحاد الأوروبي قد درّبهم في إطار الجهود الرامية إلى إعادة الاستقرار إلى البلاد.

وغرقت إفريقيا الوسطى في الفوضى في 2013 بعدما أطاح متمردو سيليكا الرئيس السابق فرنسوا بوزيزيه، ما أدى إلى هجوم مضاد شنته مجموعات أنتي بالاكا، ذات الغالبية المسيحية.

وسمح التدخل العسكري لكل من فرنسا (ديسمبر 2013 - أكتوبر 2016) والأمم المتحدة بعودة الهدوء إلى بانغي، لكن بعد مغادرة الجنود الفرنسيين في نوفمبر 2016، تجدد العنف في إفريقيا الوسطى.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تقرير للأمم المتحدة يتحدث عن سباق التسلح فى إفريقيا الوسطى ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق