واجب النفاذ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
واجب النفاذ من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

واجب النفاذ


الامتناع عن تنفيذ حكم نهائى واجب النفاذ يتخذ صورا عديدة تبدأ من تباطئه أو تراخيه فى التنفيذ مرورا بإساءة تنفيذ الحكم أو بتنفيذه تنفيذا ناقصا أو مبتورا أو على غير ما قصده الحكم، أو تنفيذه غير صحيح وانتهاء برفضه الصريح للتنفيذ وهو أشد أنواع الانحراف فى استخدام السلطة، وفى تلك الصور يكون العدوان على الدستور صارخا، فلقد توجهت إلى أحد أقسام الشرطة بالقاهرة بحكم مذيل بالصيغة التنفيذية مؤشرا عليه قاضى التنفيذ بالتنفيذ ولكن قسم الشرطة رفض التنفيذ ولمدة خمس مرات؟!! بحجة عدم وجود قوة للتنفيذ؟!!
وفى حالتنا وكانت إخلاء شقة وكما سبق إخلاء شقة فى نفس العمارة وهو إرسال شرطيين مع المحضر للتنفيذ ومن ثم فإن حجة عدم وجود قوة للتنفيذ ليست صحيحة، وتمضى الأيام والشهور دون تنفيذ لأحكام نهائية واجبة النفاذ. انها عرقلة فى تنفيذ الأحكام. إذن ما هو الحل فى تلك المشكلة التى فى حقيقتها هى عدوان لعدم تنفيذ تأشيرة قاضى التنفيذ بتحديد يوم للتنفيذ. لا مانع من تخصيص شرطيين لتنفيذ الأحكام المذكورة فى كل قسم شرطة.
محفوظ مصطفى المحامى بالنقض

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( واجب النفاذ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق