أماكن لطلاب المرحلة الثالثة فى 260 كلية..

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أماكن لطلاب المرحلة الثالثة فى 260 كلية.. من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

أماكن لطلاب المرحلة الثالثة فى 260 كلية..
اليوم بدء تسجيل رغبات «الشهادات المعادلة».. وغدا التحويلات


* أماكن خالية لطلاب المرحلة الثالثة فى 260 كلية بمختلف الجامعات الحكومية

يواصل طلاب الشهادات المعادلة العربية والاجنبية صرف أوراقهم من مكتب التنسيق الرئيسى بجامعة القاهرة و فرعيه بالاسكندرية واسيوط ، ووصل عدد الطلاب الذين قاموا بصرف اوراقهم الى 10 آلاف و 500 طالب وطالبة ، ويبدأ اليوم «الاربعاء» هؤلاء الطلاب فى تسجيل رغباتهم الكترونيا على موقع التنسيق الالكتروني و حتى يوم 15 من شهر اغسطس الحالى .
وصرح السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف العام على التنسيق بأن معامل الحاسب الآلى بمختلف الجامعات الحكومية مستعدة لاستقبال الطلاب يوميا طوال فترة المرحلة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا.
مضيفا انه يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال حواسيبهم الشخصية طوال ال 24 ساعة دون التقيد بمواعيد محددة، كما يمكنهم الدخول للموقع اكثر من مرة لتغيير او تعديل رغباتهم ، مع العلم ان الموقع سيقوم بحفظ التعديل الاخير فقط ويحذف ما تم تدوينه من قبل.
وسيتم استلام اوراق الطلاب بدءا من اليوم عن طريق مكتب التنسيق ، وعلى الطالب تقديم المستند الذى يفيد الإقامة الشرعية(قانونية وفعلية) للطالب من البلد الحاصل منه على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية ، خلال مدة الدراسة التى تمنح الشهادة الثانوية على أساسها، ويحسب منها المجموع الاعتبارى لدرجات الطالب، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافى المصرى أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، أو جواز سفر و شهادة تحركات موضحاً بها تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة.
كما اشار المشرف العام على التنسيق الى بدء حجز اختبارات القدرات لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من اليوم « الاربعاء» ولمدة 10 ايام، للالتحاق بالكليات التى تشترط للقبول بها اجتياز هذه الاختبارات وهى كليات الفنون الجميلة والتطبيقية و التربية الفنية و النوعية والموسيقية و الرياضية.
وصرح عطا بأنه تقرر ولأول مرة ، ان يقوم الطلاب بتسجيل وحجز اختبارات القدرات على موقع التنسيق الالكترونى اسوة بطلاب الثانوية العامة، برقم الدخول والتسجيل الذى سيقوم الطالب باستلامه من مكتب التنسيق عند سحبه للمظروف الخاص بالتنسيق على ان يتم اجراء هذه الاختبارات فى الكليات نفسها، واشار الي ان الطالب يجب ان يتوجه الى مقر الكلية التى يرغب فى اداء الاختبارات بها الساعة التاسعة صباحا ومعه مستند تحقيق شخصية وصورة من استمارة النجاح و4 صور شخصية.
من ناحية أخري، تبدأ غدا « الخميس» مرحلة التحويلات لتقليل حالات الاغتراب للكليات المناظره وغير المناظرة لطلاب المرحلتين الاولى والثانية والتحويلات ستكون على موقع التنسيق الالكترونى فقط ولن يسمح بالتحويلات الورقية وفى حدود نسبة 10% التى حددها المجلس الاعلى للجامعات وسيكون التحويل لمرة واحدة فقط واستيفاء الشروط الاضافية للكلية المراد التحويل اليها (مثل اجتياز اختبارات القدرات) وستكون المفاضلة بين الطلاب على اساس مجموع درجات الطالب فى شهادة الثانوية العامة وتستمر المرحلة لمدة 5 أيام تنتهي الاثنين المقبل. كما توجد اماكن شاغرة لطلاب الشعبة الادبية بكليات الآداب انتساب و الحقوق انتساب فقط ودار علوم (انتظام وانتساب) وسياحة وفنادق وخدمة اجتماعية (انتظام وانتساب) والتربية الموسيقية والرياضية والفنية لمن اجتاز اختبارات القدرات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أماكن لطلاب المرحلة الثالثة فى 260 كلية.. ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق